اخبار الأندرويد

جالكسي S21 قد يكون أول هواتف سامسونج مع كاميرا أسفل الشاشة

نعم، يفصلنا عن إطلاق هواتف جالكسي S21 -إن أتت بهذا الاسم- أكثر من عشرة أشهر، لكن اليوم صدرت شائعات في غاية الأهمية، وهي ببساطة أن هاتف جالكسي S21 سيكون أول هاتف من سامسونج مع كاميرا أسفل الشاشة، وهو ما سينتج عنه هاتف دون حواف على الإطلاق وبدون ثقف داخل الشاشة لاحتواء الكاميرا! وهو أمر مبهر بالطبع.

جالكسي S21

جالكسي S21 مع كاميرا أسفل الشاشة

التقارير والتسريبات قد أشارت إلى أن جالكسي S21 سيكون الأول مع هذه التقنية كما أسلفنا الذكر، هذا في حين أن هواتف نوت 20 وجالكسي فولد 2 لن تضم هذه التقنية للأسف، وحريّ بنا أن نذكر أننا قد رأينا نماذج أولية لهذه التقنية من هواتف تجريبية من شاومي وفيفو، لكن حتى الآن فلا يوجد هاتف قابل للشراء يأتي مع هذه الميزة.

طبقًا لما رأيناه من فيفو وشاومي فهذه التقنية بالفعل قابلة للتطبيق وليست محض خيال، لكن كما يمكنك أن تتوقع فغالبًا سنرى هذه التقنية أولًا من هواتف من شاومي، أوبو أو فيفو وليس من سامسونج، هذا لأن جالكسي S21 لازال بعيدًا من حيث موعد الإطلاق، هذا من ناحية، من ناحية اخرى فمن غير المؤكد أنه سيأتي بالفعل مع هذه التقنية، نحن هنا نتحدث فقط عن تسريبات وشائعات لكن ما أعطاها تلك الأهمية لنحدثكم عنها هو أنها قادمة من المسرّب الشهير IceUniverse والذي عادةً ما تصيب توقعاته.

كاميرا أسفل الشاشة

تقنية الكاميرا أسفل الشاشة Under Screen Display لازالت في مهدها الأول، فهذه التقنية تواجه صعوبات عديدة في التطبيق النهائي نظرًا لأنها تحتاج إجتهاد كبير من الشركات المصنعة لكي تجعل الكاميرا قادرة على التقاط الصورة والفيديو والتقاط كم كبير من الضوء والتفاصيل بالرغم من أنها مغطاه بطبقة من الزجاج -وهي طبقة الشاشة- لكن ومن ناحية أخرى فهذه التقنية لها من العمر أكثر من السنة، وكافة التوقعات تشير إلى أننا سنرى فعليًا هاتف مع هذه التقنية خلال العام الحالي، وذلك قبل جالكسي S21 بالطبع.

ما رأيك إذن؟ وهل أنت متشوّق لهذه التقنية أم أنها مجرّد كمالية؟ شاركنا الآن في التعليقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق