اخبار الأندرويد

تسريب سعر ومواصفات جالكسي تاب S6 لايت – النسخة الرخيصة من أفضل لوحيات سامسونج

لعلّك تعرف بالفعل جهاز جالكسي تاب S6 اللوحي والذي أعلنت عنه سامسونج منذ أقل من سنة، وهذا التابلت قد تميّز عن كافة اللوحيات الأخرى بأنه يأتي مع مواصفات مرتفعة جدًا وتصميم وخامات صنع فاخرة كما أنه يدعم مزايا برمجية -مثل Dex- تسمح بتحويله لما يشبه اللابتوب! لكن الشائبة الوحيدة حول هذا الجهاز هي قدومه بسعر مرتفع جدًا، لكن يبدو أن سامسونج تنتوي حل هذه المشكلة قريبًا وذلك من خلال نسخة جالكسي تاب S6 لايت الأقل سعرًا.

جالكسي تاب S6 لايت

تسريب سعر ومواصفات جالكسي تاب S6 لايت

الحديث عن جهاز جالكسي تاب S6 لايت قد كثُر في الأسابيع السابقة والشائعات قد كثرت، لكن كل هذا لم يكن له قيمة حقيقية حتى تم إضافة الجهاز اللوحي في أحد المتاجر الإنجليزية تمهيدًا لطرحه في السوق الأوروبي ومن ثم السوق العالمي، وإضافة الجهاز لهذا المتجر قد كشفت لنا عن كل ما نريد معرفته بما في ذلك سعر الجهاز ومواصفاته.

الجهاز سيأتي مع معالج إكسينوس 9611 جنبًا إلى جنب مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، وحتى هذا الحد كل شيء رائع، لكن العيب الأكبر في هذا الجهاز هو قدومه مع شاشة من نوع LCD وليس AMOLED وهذا لتخفيض التكلفة بطبيعة الحال، هذا إلى جانب قدوم جالكسي تاب S6 لايت مع كاميرا واحدة خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

جالكسي تاب S6 لايت

Galaxy Tab S6 Lite

أهم مميزات اللوحي الجديد هي قدومه مع قلم S-Pen تمامًا مثل جالكسي S6 العادي، هذا إلى جانب حمله لبطارية ضخمة بسعة 7,040mAh ومنفذ USB Type-C للشحن، إضافة إلى ذلك فهذا اللوحي يدعم مدخل السماعات 3.5مم إلى جانب دعمه لمنفذ شريحة الذاكرة microSD، وبالطبع كونه يأتي مع قلم S-Pen فهذا يعني أنه سيدعم كافة إمكانيات أجهزة النوت أو على الأقل تاب S6 العادي.

سعر لوحي جالكسي تاب S6 لايت وموعد توفره

سيأتي الجهاز الجديد بسعر 422 دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يعادل 1,500 ريال سعودي أو 6,600 جنيه مصري، إلا أن السعر قد يتغير بطبيعة الحال عند طرح الجهاز في الأسواق المحلية هذا نظرًا لأن هذه الأسعار هي العالمية، من ناحية أخرى فهذه الأسعار -وللأسف- هي أسعار نسخة 64 جيجابايت من الجهاز والتي تدعم الواي-فاي فقط، لذلك فمن المتوقع أن نرى النسخة الداعمة لخطوط الاتصال وبمساحة تخزين أكبر تأتي بسعر أعلى من ذلك.

ما رأيك؟ وهل أنت مهتم بهذا الجهاز؟ في رأيي إن طرحت سامسونج هذا الجهاز بسعر منافس في أسواقنا العربية فسيكون الخيار الأول لمن يبحثون عن تابلت رخيص نسبيًا للعمل والدراسة أو حتى الترفيه! شاركنا رأيك.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق