اخبار الأندرويد

القائمة الكاملة بالمميزات والخصائص القادمة في واجهة EMUI 10.1 من هواوي

لعل واحدة من أكثر الأمور التي تهمنا فيما يتعلق بهواتف هواوي هي واجهة EMUI المميزة، وهذا نظرًا لأن عددًا كبيرًا منّا يمتلك بالفعل هواتف ذكية من هواوي، لذلك فالحصول على الواجهة الجديدة يكون يوم سعيد لدى كافة المستخدمين! واليوم سنشارككم كافة المعلومات المتوفرة عن واجهة EMUI 10.1 بعدما تم الإعلان عنها ضمن حدث إطلاق هواتف P40 وهي التي أوضحنا لكم أيضًا الهواتف التي ستحصل عليها في المستقبل! والتحديث الجديد يضم حقًا مميزات رائعة بالنسبة لتحديث غير رئيسي.مميزات واجهة EMUI 10.1

ما هي مميزات واجهة EMUI 10.1 الجديدة؟

التحديث الجديد سيضم طيف واسع من الإضافات والمميزات الجديدة والتي ستتعدى العشر مميزات! ونحن هنا نتحدث عن الإضافات البارزة والواضحة في النظام بطبيعة الحال، لكن قبل كل شيء ننوه أن واجهة EMUI 10.1 هي مجرد تحديث لواجهة EMUI 10 الأساسية ولا علاقة لها بواجهة EMUI 11 ولا تستبدلها، خاصةً أن الأخيرة ستأتي مع أندرويد 11، وعلى كل حال، لنبدأ الآن في استعراض المزايا الجديدة:

1- تطبيق التواصل MeeTime

تطبيق MeeTime سيكون واحد من تطبيقات هواوي الجديدة والحصرية لهواتفها، وهذا التطبيق سيعمل على خلق تواصل بناء بين المستخدمين إلى جانب تقديمه لعدد ضخم من المزايا كما أنه سيصب بشكل كبير في أمور الإنتاجية والعمل عن بعد، والتطبيق سيضم مميزات عديدة أساسية وأولها هي ميزة Screen Sharing والتي ستتيح للمستخدم أن يشارك شاشة هاتفه وما تحتويه مع من يتحدث معه في الوقت الحقيقي، هذا بالطبع نظرًا لكون MeeTime هو تطبيق تواصل ومكالمات صوت وفيديو في المقام الأول.

مميزات واجهة EMUI 10.1

حسبما صرحت هواوي فواحدة من أهم مميزات هذا التطبيق هو أنه سيدعم المكالمات بأعلى جودة ممكنة حتى في ظروف الاتصال السيئة وفي الإضاءة المنخفضة! كذلك فهذا التطبيق سيسهل العمل عن بعد كما أسلفنا الذكر حيث سيسمح للمستخدمين بإنشاء اجتماعات مرئية في ثوان معدودة، كما أنه يضم ميزة Action Camera ليسمح لك بتصوير اللحظات الحماسية ومشاركتها مع أصدقائك! وذلك كما بالصورة التالية.

2- ميزة Huawei Share في واجهة MIUI 10.1

هذه الميزة تُعد واحدة من أهم المميزات التي ستقدمها الواجهة الجديدة، هذا حيث ومن خلالها سيكون بإمكان المستخدم أن يشارك الصور، الفيديوهات أو أي ملفات بين هواتف وأجهزة هواوي الخاصة به وأصدقائه، وما سيميز هذه الميزة أكثر هو أنها ستدعم العمل على أجهزة أخرى بشكل عادي، وإن كنت لا تقدر على تخيلها فهي ستعمل بشكل مشابه تمامًا لتطبيق شير إت الشهير.

3- ميزة Multi-screen Collaboration

ستتيح لك هذه الميزة وبكل بساطة أن تقوم بربط هاتفك بجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب بمنتهى السرعة والعملية، واستخدام هذه الميزة ستتمكن من نقل الصور والملفات مباشرة من الكمبيوتر للهاتف أو العكس كما ستتمكن من الرد على المكالمات مباشرة من الكمبيوتر!

مميزات واجهة EMUI 10.1

4- ميزة CAST + WIRELESS PROJECTION

ستتيح لك هذه الميزة الرائعة أن تقوم ببث محتوى شاشة هاتفك على أي جهاز آخر داعم لهذه الخاصية! والميزة ستحمل اسم Huawei Cast+ وحسب هواوي فهذه الميزة ستقدم سرعة كبيرة في الأداء ونقل البيانات وستقلل الـLatency بشكل كبير، ويمكنك من خلالها أن تقوم بتوصيل يد تحكم بالهاتف عبر البلوتوث وبث اللعبة على شاشة الكمبيوتر واللعب مباشرة!

مميزات واجهة EMUI 10.1

5- ميزة Sound Booster في تحديث EMUI 10.1

هذه الميزة ستعمل على تحسين أداء الصوت في الغرف الواسعة عن طريق توصيل الهاتف بمكبر صوت خارجي بالطبع، كما أنها ستعمل بشكل ممتاز مع السماعات اللاسلكية خاصةً سماعات هواوي، إضافة إلى ذلك فعلى الأغلب هذه الميزة ستحسن من أداء الصوت الخاص بالجهاز بشكل عام سواء كان متصل بجهاز صوتي آخر أو لا.

6- تطبيق المعرض الجديد Gallery

هواوي تنوي نقل تطبيق معرض الصور الخاص بها لمستوى جديد تماماً، وذلك عن طريق تمكين ميزة مزامنة الصور عبر التخزين السحابي، وعليه فسيمكنك أن تصل لصورك على أي جهاز كما سيمكنك مشاركة الصور على الشبكة المحلية الخاصة بك! وهنا نجد أن هواوي تحاكي تطبيق صور جوجل Google Photos الغني عن التعريف.

مميزات واجهة EMUI 10.1

7- تطبيق مساعد هواوي الشخصي Celia

واحد من أبرز ما أعلنت عنه هواوي في حدث P40 السابق كان تطبيق Celia، وهو تطبيق مساعد شخصي متكامل لا يقل عن سيري أو مساعد جوجل أو حتى أليكسا، وكل ما عليك فعله هو أن تقول Hey Celia ومن ثم تبدأ في التواصل مع مساعدك الشخصي وتوجه الأوامر له! وبطبيعة الحال فمساعد Celia الخاص بهواوي سيستمر في التطور مع مرور الوقت.

مميزات واجهة EMUI 10.1

8- تحسين كبير للتصميمات الخاصة بالنظام

التحديث الجديد سيضم تحديث واضح للتصميمات الخاصة بنظام التشغيل وواجهته Themes بما في ذلك إمكانية أكبر للتخصيص والتعديل، إلا أن هذه النقطة لازالت غير واضحة حتى الآن.

9- دعم Always on Display بشكل ممتاز

النظام الجديد سيدعم ميزة Always on Display لعرض معلومات الوقت والتاريخ والإشعارات على الدوام بشكل أفضل من أي وقت آخر، هذا حيث سيدعم التصميم ثلاثي الأبعاد 3D وهو ما لا نراه في معظم الهواتف الداعمة لهذه الميزة.

10- إضافة لوحة تحكم في الأجهزة المحيطة في EMUI 10.1

التحديث الجديد للواجهة سيضم أيضًا لوحة تحكم على مستوى جميع الأجهزة Multi-Device Control Panel وهي التي يمكنك الوصول إليها من خلال السحب لأعلى من أسفل يسار أو يمين الشاشة، ومن خلال هذه اللوحة ستتمكن في التحكم في الأجهزة المنزلية والاتصال بالأجهزة القريبة، كما أن هذه الميزة ستساعد بشكل كبير في عمل بعض الميزات المذكورة بالأعلى.

مميزات واجهة EMUI 10.1

فيما سبق شاركناكم أهم وأبرز المزايا الجديدة، لكن وبطبيعة الحال فهذه الواجهة ستضم طيف واسع من المميزات الإضافية بما في ذلك مميزات إدارة الخصوصية والحماية والتي ستعمل على تشفير كافة ملفات الهاتف إلى جانب تقديم الواجهة الجديدة لتحسين كبير في السرعة والأداء وهو ما سيقلل وقت الاستجابة بنسبة 20% كاملة! ما رأيك إذن؟ وهل لفتت أي من هذه المميزات نظرك أكثر من غيرها؟ شاركنا الآن في التعليقات.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق