اخبار الأندرويد

ريدمي تنجح في تطوير مستشعر بصمة مدمج في شاشات LCD!

مستشعرات البصمة المدمجة داخل شاشات الهواتف الذكية استمرت في التطور والانتشار منذ عام 2018 ومع الوقت أصبحت متوافرة في شاشات أكثر من مصنعين أكثر، لكن هذه التقنية كان لديها عيب وحيد وهو أنها لا تعمل سوى على شاشات أوليد فقط! لكن اليوم هناك خبر سار خاصةً لأولئك المهتمين بهواتف الفئة المتوسطة، وهو أن ريدمي -والتابعة لشاومي- قد نجحت في تطوير مستشعر بصمة يعمل على شاشات IPS LCD وهي المنتشرة في الهواتف المتوسطة والضعيفة بالطبع.ريدمي تنجح في تطوير مستشعر بصمة مدمج في الشاشة لشاشات LCD!

مستشعرات البصمة المدمجة في الشاشات وصلت لشاشات LCD

أعلن المدير العام لشركة ريدمي رسميًا أن الشركة قد نجحت في تطوير مستشعر بصمة داخل الشاشة يعمل بشكل ممتاز مع شاشات IPS LCD الأكثر انتشارًا، وقد شارك فيديو يستعرض فيه مدى فعالية البصمة الجديدة على هاتف ذكي غير معروف (والذي قد يكون مجرّد نموذجًا) وأما عن طريقة تنفيذ التقنية الجديدة فريدمي قد أضافت طبقة ذات نفاذية عالية لتسمح للآشعة فوق الحمراء بالمرور داخل طبقة الـLCD.

لم توضّح ريدمي المزيد من التفاصيل عن التقنية الجديدة إلا أنها قد أوضحت أن تلك التقنية جاهزة لعمليات التصنيع الموسّعة ولن تحتاج الكثير من الوقت حتى تظهر في الهواتف المتوسطة، كذلك فمن غير المتوقع أن ترفع هذه التقنية من أسعار الهواتف المتوسطة بشكل كبير!

ما رأيك إذن؟ وهل أنت مهتم بمستشعرات البصمة المدمجة داخل الشاشات خاصةً بعد التقارير التي انتقدت مستشعر البصمة في سلسلة جالكسي S20؟ شاركنا في التعليقات الآن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق