اخبار الأندرويد

رسميًا – الإعلان عن هواتف أوبو فايند X2 المواصفات، المميزات، العيوب والأسعار!

لعلّنا جميعًا نتذكّر لحظة الكشف عن هاتف أوبو فايند X الأول في 2018 ومدى الإثارة والتشويق اللذان كانا يسيطران على المجتمع التقني حينها! هذا لأن هذا الهاتف كان أول هاتف يقدّم شاشة كاملة دون أي حواف مع كاميرا أمامية منبثقة! واليوم وبعد حوالي الثلاث أعوام ها نحن نرى الجيل الثاني من هواتف أوبو فايند X وهو هاتف أوبو فايند X2 والذي سيأتي بإصدارين هذه المرة، إصدار عادي وإصدار برو.أوبو فايند X2

هاتف أوبو فايند X2 برو – مواصفاته، سعره، مميزاته وعيوبه

سنبدأ في الحديث عن الهواتف الجديدة بتناول أقواها وهو أوبو فايند X2 برو، ونحن هنا أمام هاتف يأتي مع شاشة بقياس 6.7 بوصة بدقة 1440*3168 من نوع أوليد أي أنها شاشة مثالية ولا ينقصها أي شيء خاصةً أنها تدعم تردد 120Hz كذلك الذي رأيناه في هواتف جالكسي S20، وهنا يمكننا أن نعتبر هذا الهاتف منافسًا شرسًا لهواتف سامسونج الأخيرة من ناحية الشاشة! وكما ترى من صورة الهاتف فهو يأتي مع كاميرا واحدة أمامية على شكل ثقب بداخل الشاشة.

أما وعن التصميم فعلينا أن نلاحظ أن هاتف أوبو فايند X2 برو لن يكون مصممًا من الزجاج! بل سيأتي الهاتف مع جسم من السيراميك وهذا بالنسبة للون الأسود، أما اللون البرتقالي فسيأتي من الجلد الطبيعي. إضافة إلى أن أبعاد الجهاز هي 165.2*74*8.8 وهذا بالنسبة لنسخة السيراميك، بينما سيزداد السمك قريبًا بالنسبة لنسخة الجلد.

يأتي الهاتف مع معالج سنابدراجون 865 الرائد و 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR5 إلى جانب 512 جيجابايت من الذاكرة التخزينية من نوع UFS 3.0 إلى جانب هذا فالهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس ويدعم الشحن السريع بقدرة 65 واتّ ليُشحن بالكامل من 0% إلى 100% في 38 دقيقة! لكن قد يعيب الهاتف بطاريته، هذا حيث أنه يأتي مع بطارية بسعة 4,260mAh وهي سعة ممتازة لكنها كانت قد قابلة للزيادة نظرًا لكون الهاتف بجسم كبير نسبيًا.

Oppo Find X2 and Find X2 Pro full specs and press images leak, pricing too
شكل العدسات مميز، أليس كذلك؟
أوبو فايند X2
صور هاتف أوبو فايند X2 برو الرسمية..

الهاتف سيأتي مع أندرويد 10 وواجهة ColorOS الأحدث إلى جانب مقاومة الغبار والمياه بالطبع لكن مع معمارية IP65 فقط، لذلك فالهاتف غير مقاوم بشكل كامل للمياه ومن المحبّذ استخدامه ببعض الحرص! أما عن الكاميرات في أوبو فايند X2 برو فهي ثلاثية وتُعد من أهم مميزات الهاتف على الإطلاق:

– عدسة رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل بمستشعر Sony IMX689
(هذا المستشعر سيقدّم حجم بيكسلات 1.12 µm والمستشعر نفسه بحجم 1/1.43″ وهنا نعتقد أن المستشعر سيضم ميزة Quad-Bayer والتي ستعمل على دمج البيكسلات مع بعضها البعض لتصل إلى حجم 2.24 µm وهو أمر مدهش)
– العدسة الثانية ستكون بدقة 48 ميجابيكسل أيضًا مع مستشعر من سوني مرّة أخرى وهو IMX586
– العدسة الثالثة ستكون بدقة 13 ميجابيكسل وهي كاميرا للتقريب، وستدعم التقريب البصري حتى 5X في حين أن الهاتف سيدعم التقريب الإلكتروني حتى 60X!

سعر هاتف أوبو فايند X2 برو

هنا نأتي للجزء المثير -أو المضحك- حيث أن الجهاز سيأتي بسعر 1,199 يورو وهذا بالنسبة لتسعيره الأوروبي! بطبيعة الحال فهذا السعر مبالغ فيه، فبالرغم من أن الهاتف يأتي مع مواصفات أكثر من ممتازة إلا أنه لا يضاهي جالكسي S20 ألترا مثلًا! — هنا نترك الرأي لجمهور أخبار التطبيقات.. شاركنا الآن.

أوبو فايند X2
أوبو فايند X2 في إصداره العادي..

هاتف أوبو فايند X2 – مواصفاته، سعره، مميزاته وعيوبه

هنا نجد أن إصدار فايند X2 العادي يأتي مع نفس شاشة الإصدار البرو منه، وهو أمر جيّد، لكن من ناحية أخرى فظهر الهاتف لا يأتي من السيراميك أو الجلد بل يأتي من الزجاج مع طبقة حماية جوريلا جلاس 6، وهو أمر ليس بسيئ على الإطلاق.

الجهاز يأتي مع ذاكرة تخزينية بسعة 265 جيجابايت من نوع UFS 3.0 أيضًا ومع نفس المعالج بالطبع، لكن البطارية هنا بسعة 4,200mAh وهو ليس بالفارق الكبير مقارنة مع أخيه الأكبر! ومن التضحيات الموجودة في الهاتف هو أنه يأتي مع معيار أضعف لمقاومة المياه والغبار وهو IP54!

Oppo Find X2 and Find X2 Pro full specs and press images leak, pricing too

يأتي الهاتف مع كاميرات مختلفة أيضًا وهو أمر متوقع، وفيما يلي تلخيص لنظام الكاميرات في الهاتف:

– كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل مع مستشعر IMX586 من سوني
– كاميرا واسعة بدقة 12 ميجابيكسل
– كاميرا تيليفوتو بدقة 13 ميجابيكسل مع تقريب 3x بصري و 20x إلكتروني!

سعر هاتف أوبو فايند X2

يأتي الهاتف بسعر أقل من أخيه الأكبر بما يصل إلى 200 يورو أوروبي، هذا حيث يأتي بسعر 999 يورو وهو نفس سعر جالكسي S20 العادي! — أما عن موعد توافر الهاتفين في السوق العربي فهي غير محددة بعد.

الوسوم

تعليق واحد

  1. سعر اوبو فايند x2 برو بالتاكيد سعره مبالغ فيه خاصة اننا نعرف ان اوبو تحاول تقديم هواتف بمواصفات قوية مع سعر مناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق