اخبار الايفون

مشكلة في iOS 13 تستنزف البيانات الخلوية وباقات الإنترنت – هل جهازك مصاب؟!

أوردت مجلة Forbes تقريراً جديداً جاء فيه أن بعض هواتف الايفون العاملة بنظام iOS 13 بها مشكلة مزعجة تسبب استهلاك واستنزاف البيانات الخلوية و باقات الإنترنت بشكل سريع بدون سبب واضح!

مشكلة في iOS 13 تستنزف البيانات الخلوية وباقات الإنترنت - هل جهازك مصاب؟!

المشكلة يبدو أنها موجودة منذ شهور منذ إطلاق تحديث iOS 13 وربما قبل ذلك في الإصدارات التجريبية ولم يتم حلها حتى الآن رغم توالي التحديثات الفرعية.

المشكلة كان مزعجة للغاية عند البعض لدرجة التخلي بالكلية عن استخدام البيانات الخلوية واستخدام الوايفاي فقط، أو إغلاق هواتفهم تماماً بسبب استنزاف باقة الإنترنت والرصيد والفواتير الكبيرة التي يتكبدونها جراء ذلك.

استنزاف باقة الإنترنت عبر البيانات الخلوية كان يتم بشكل تلقائي وبدون أي تدخل بشري من المستخدم، وقد تم الإبلاغ عن المشكلة مرات عديدة على مدار أشهر على منتدى Reddit ومنتدى ابل الرسمي للدعم الفني.

مشكلة في iOS 13 تستنزف البيانات الخلوية وباقات الإنترنت - هل جهازك مصاب؟!

المشكلة موجودة على الأجهزة المصابة بذات الطريقة وسببها استهلاك كبير غير مبرر للبيانات بواسطة ما يعرف بالتطبيقات الغير مثبتة Uninstalled Apps وخدمات النظام System Services. قد يصل ذلك الاستنزاف إلى عدة جيجابايت على بعض الأجهزة وأرقام أقل على أجهزة أخرى، فالمشكلة متفاوتة.

لعرض معدل استهلاك البيانات الخلوية التي استهلكتها ومعرفة إذا كان جهازك مصاباً بالمشكلة أو لا، انتقل إلى “الإعدادات Settings” > “البيانات الخلوية Cellular Data” وسوف تجد قائمة بالاستهلاك مرتبة تنازلياً بحسب كل تطبيق. ركز على الجزء الخاص بالتطبيقات الغير مثبتة Uninstalled Apps وخدمات النظام System Services واعرف إذا كانت طبيعية أو لا.

بعض المستخدمين جربوا الطرق التقليدية عبر إعادة ضبط هواتف الايفون أو إعادة ضبط الأرقام الإحصائية للاستهلاك لكن دون جدوى. بعد عمل إعادة ضبط وعدم تثبيت أو إلغاء تثبيت أي تطبيقات لازال ما يُسمى بالتطبيقات الغير مثبتة Uninstalled Apps تواصل التهامها للبينات الخلوية والإجهاز على باقة الإنترنت!

مواضيع ذات صلة: كيفية توفير بيانات الهاتف وباقة الإنترنت على الايفون والايباد؟

‫2 تعليقات

  1. انا ملاحظ هالشيء من فتره طويله يروح من 2 قيقا الى 3 قيقا يوميا كنت مفكر انها من الباقه الي مشترك فيها تواصلت مع stc قالولي المشكله من عندك مو من الباقه وقالي جرب قفل البيانات وشغلها وقت الحاجه جربت هالطريقه ونفعت 100٪ بس صعب مرات تنسى تقفلها وحاليا اقفلها احيانا اذا شبكت مع شبكة واي فاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى