تطبيقات واخبار عامة

كيف تقرأ وترد على رسائل واتساب دون أن يظهر للطرف الآخر أنك قرأتها – أكثر من طريقة ناجحة!

هناك عشرات الأسباب التي قد نجعلنا لا نريد للآخرين أن يعرفوا أننا متصلين على واتساب أو لا كذلك فبعض المستخدمين قد لا يودون إظهار علامة قراءة الرسالة على واتساب خصوصًا إن كانوا مفعلين لهذه الميزة بالفعل! لهذا سنشارككم في هذا المقال بعض الحيل الفعالة والسريعة لإنجاز هذين الأمرين، وهم عدم عرض حالة الإتصال من ناحية ومن ناحية أخرى قراءة الرسالة بحريّة لكن دون أن يظهر عند الطرف الآخر.

قراءة الرسالة والرد عليها من شريط الإشعارات

أول وأكثر الطرق انتشارًا هي الردّ على الرسالة وقراءتها مباشرة من خلال شريط الإشعارات! هذا أن نظام أندرويد قد أتاح هذه الميزة منذ سنوات طويلة، وهنا عليك أن تعلم أن قراءتك للرسالة والرد عليها من خلال شريط الإشعارات لا يُظهر عند الطرف الآخر أنك قد قرأتها! وهي ميزة ممتازة بالطبع.

يمكننا أن نقيس المزيد على حيلة الإشعارات تلك، هذا حيث التعامل مع الرسالة في شريط الإشعارات -ومع كينونتها على إشعار- يحمينا أيضًا من ظهور علامة Online داخل واتساب وكذلك تسجيل قراءة الرسالة، وهنا يمكنك أن تقوم أيضًا بقراءة الرسالة والرد عليها من أي جهاز أو أداة قادرة على الوصول لإشعارات هاتفك! ومثال على ذلك:

• الساعات الذكية
• الأسورة الذكية
• أجهزة الكمبيوتر عن توصيلها بالهاتف عن طريق أي برنامج

الردّ على الرسالة أثناء عدم وجود إنترنت

هذه الطريقة قد لا تكون معروفة للبعض، لكن واتساب يقوم بتسجيل كافة الرسائل التي تكتبها وحاول إرسالها لأي شخص عند عدم إتصالك بالإنترنت، ولاحقًا وبعد عودة الإتصال بالإنترنت يقوم بإرسال هذه الرسائل بشكل مباشر، وبطبيعة الحال فأنت لن تظهر أونلاين! ويمكننا تلخيص الطريقة فيما يلي:

1- إقفل اتصالك بالإنترنت سواء الواي-فاي أو بيانات الهاتف
2- افتح واتساب واذهب للمحادثة التي تود إرسال الرسالة فيها
3- اكتب رسالتك ومن ثم اضغط على إرسال بشكل طبيعي
4 عاود اتصالك بالإنترنت وسيتم إرسال رسالتك مباشرة دون ظهورك كمتّصل!

استخدام تطبيقات مخصصة لقراءة الرسائل

يمكنك أن تستخدم بعض التطبيقات الإحترافية والمجانية لمساعدتك في هذا الشأن، أول هذه التطبيقات هو تطبيق Unseen الغني عن التعريف، وهذا التطبيق يتيح لك قراءة الرسائل بالكامل دون فتح الواتساب حتى، بينما هناك تطبيق آخر يدعى WhatsBubble وهذا التطبيق يتيح لك نفس الخيارات لكنه ومن ناحية أخرى يتيح لك أيضًا تحويل محادثات الواتساب لمحادثات عائمة -كما بالصورة بالأعلى- أيضًأ فهو يتيح لك الرد على الرسائل مباشرة، وهنا نجد أن تطبيق WhatsBubble مثالي لأنه لا يظهر علامة الصحّ الزرقاء عند قراءة الرسالة من خلاله وكذلك لا يُظهر علامة Online عند الطرف الآخر!

يمكنك أن تحمّل تطبيق WhatsBubble المجاني من الرابط التالي:

السعر : مجّْاني


ما رأيك إذن في هذه الطرق؟ وهل تهتم بإخفاء حالة اتصالك على واتساب؟ شاركنا في التعليقات! كذلك لا تنسى أن تتابع دليلنا الكامل لأفضل حيل واتساب.

الوسوم

‫7 تعليقات

  1. فعلاً صح ، والحمدلله كل الطرق اعرفها وجربتها ولازلت استخدمها حتي من شوي ، وعلي فكرة نستخدم في الطرق على IOS .
    رد علي المسج بسحب الأشعار من فوق . نصكر النت ونبعث مسج بعدين افتح النت ونكون خارج التطبيق يعني غير متصل والمسج يوصل .

  2. شكراً لكم أخبار التطبيقات ولكن هذا البرنامج المفروض ان يكون في قسم الآندرويد وليس ios ، قد يكون خطأ بسيط ولا ننسى دعمكم لنا دائماً بمجرد هذا ، اكرر شكري لكم ( أخبار التطبيقات )

  3. بعد التحديث الأخير أفتقدنا أهم ميزة في الواتساب وهي ميزة 3D
    اذ انها لم تعد تعمل مع الدردشات و الحالات يا ريت يا أخبار التطبيقات توصلو الصوت لواتساب فانتم منبرنا الوحيد

    1. شكرًا لردّك،

      أتوقع أنك تتحدث عن ميزة 3D Touch في هواتف آيفون، إن كان هذا صحيحًا فعليك أن تعلم أن أبل قد تخلّت نوعًا ما عن هذه الميزة حتى أنها لم تدعمها في هواتف آيفون 11، وبدلًا من ذلك بدأت في الاعتماد على الهيبتك تاتش كبديل لهذه الميزة على الهواتف الجديدة! لذلك فالاهتمام بهذه التقنية لم يعد من أولويات مطوري التطبيقات ومنهم واتساب.

    2. المميزه موجوده اذا تمتلك ايفون اكس اس او ايفون اكس ار واحدث عن طريق ميزه الهيبتك تاتش فقط اضغط مطول للمحاثه وراح تفتح المحادثة بشكل مصغر
      كانت غير متوفره لكن بعد التحديث الاخير بالوضع الليلي تفعلت مره اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق