اخبار الأندرويد

جوجل تحذف تطبيق AnTuTu Benchmark الشهير من متجر بلاي!

بشكل مفاجئ ودون أية إشعارات قامت جوجل بحذف تطبيق AnTuTu Benchmark الشهير من متجر بلاي للتطبيقات! وعملية الحذف تلك لم تشمل فقط تطبيق AnTuTu Benchmark بل كذلك تطبيقيّ AnTuTu 3D Bench و AITUTU Benchmark وهي تطبيقات متخصصة في قياس أداء الذكاء الاصطناعي والرسوم ثلاثية الأبعاد في التطبيقات والألعاب! فما سبب حذف هذا التطبيق الشهير إذن؟

تطبيق AnTuTu Benchmark

لماذا تم حذف تطبيق AnTuTu Benchmark من متجر بلاي؟

تطبيق AnTuTu Benchmark وإن كنت لا تعلم هو أحد أكبر وأشهر تطبيقات قياس الأداء لنظام أندرويد -ومتوفر أيضًا لنظام iOS- وكنا قد شاركانكم بالفعل من عدة أيام تقييمات أنتوتو لأفضل الهواتف المتوسطة! لكن جوجل وبشكل مفاجئ قد حذفت هذا التطبيق بينما لم تعلن عن السبب! لكن مع بعض الفحص والتحقيقات ومع اجتهادات كبيرة من بعض المواقع الأجنبية مثل أندرويد بوليس تم اكتشاف السبب، وهو تبعية التطبيق لشركة Cheetah Mobile.

إن دخلت لهذا الرابط المخزّن لصفحة AnTuTu على متجر بلاي وضغطت على سياسة الخصوصية Privacy Policy فالرابط سيوجهك لموقع شركة Cheetah Mobile، وهذه الشركة هي شركة صينية مطورة لعدد كبير من التطبيقات وقد واجهت مشاكل كبيرة مع جوجل في الآونة الأخيرة بسبب اختراق هذه الشركة لعدد كبير من سياسات الخصوصية! وهو ما قد جعل جوجل تحذف كافة تطبيقات Cheetah Mobile، ويبدو أن هذا هو نفس سبب حذف تطبيقات AnTuTu!

ما هو ردّ مطوري AnTuTu على هذا الكلام؟

من ناحيتهم فقد أعلن مطوريّ تطبيق AnTuTu Benchmark وكافة التطبيقات التابعة له أن الأمر ما هو إلا سوء فهم من جوجل! وأن شركة AnTuTu في الواقع غير تابعة لشركة Cheetah Mobile من الأساس! كما أسلفوا الذكر أن AnTuTu قد تأسست في 2011 بينما تأسست شركة Cheetah Mobile في وقت لاحق، لكن سبب سوء التفاهم هذا هو أن شركة Cheetah Mobile لديها بعض الاستثمارات في أنتوتو!

على كل حال، لا نعلم بعد ما إذا كانت جوجل ستعيد التطبيقات للمتجر أو لا، وعلى كل حال يمكنك تحميل التطبيق من موقع AnTuTu إن كنت تحتاجه لأي سبب.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق