اخبار الايفون

هواتف ايفون 12 قد تحمل كاميرا ليزرية بتقنية الليدار LiDAR

هواتف ايفون 12 القادمة خلال الربع الأخير من العام الجاري سوف تأتي بأربعة إصدارات، وعلى الأقل اثنان منها سوف تحمل كاميرا من نوع جديد.

هواتف ايفون 12 قد تحمل كاميرا ليزرية بتقنية الليدار LiDAR

بالإضافة إلى الكاميرا الثلاثية التي رأيناها في ايفون 11 برو / 11 برو ماكس سوف تكون هناك كاميرا رابعة تعتمد على تقنية الليدار LiDAR وهو التصوير بالضوء الليزري.

الكاميرا الرابعة سوف تكون من أجل التصوير الفوتوغرافي ثلاثي الأبعاد حيث تقوم تلك الكاميرا الجديدة بحساب المدة الزمنية التي يستغرقها شعاع الليزر ذهاباً وإياباً وبالتالي حساب المسافة التي بيعدها الجسم عن الكاميرا لخلق صورة ثلاثية الأبعاد.

هذا الأمر سوف يحسن أداء الكاميرا على مستوى التصوير وعمل التركيز والعزل إلا أن الأهمية الكبرى الحقيقية لتلك الكاميرا سوف تكون مع أشياء أخرى مثل تطبيقات الواقع المعزز AR.

هواتف ايفون 12 قد تحمل كاميرا ليزرية بتقنية الليدار LiDAR

تقنية الواقع المعزز Augmented Reality المعروفة باختصار AR تقوم على عملية دمج وخلط وتركيب الصور الرقمية التي تنتجها التطبيقات والألعاب مع الواقع الحقيقي.

هذه التقنية لازالت في مهدها حتى الآن لكن مع تطور التطبيقات والألعاب المعتمدة عليها ومع تحسين مواصفات الكاميرات والمعالجات فسوف نشهد نقلة جديدة معها.

كاميرا الليدار LiDAR الليزرية رأيناها بالفعل مع أجهزة ايباد برو 2020 المعلن عنها مؤخراً ومن الطبيعي أن تكون متواجدة في بعض إصدارات ايفون 12 القادم.

من المزايا الأخرى المنتظرة استخدام معالج ابل A14 بتقنية معالجة 5 نانومتر، وذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت، ورفع معدل تحديث الشاشة وغير ذلك.

** الصور المرفقة بالمقال من تصميم مصمم يدعى svetapple.sk.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى