تطبيقات واخبار عامة

واتس اب – كيف يحد من انتشار الرسائل المغلوطة والشائعات حول فيرس كورونا؟!

يجتاح العالم الآن وباء فيرس كورونا ومعه تنتشر الشائعات والأخبار الزائفة والرسائل الغريبة مجهولة المصدر ومن أجل هذا يطور واتس اب خاصية جديدة للتأكد من الرسائل التي تردك عبره.

واتس اب - كيف يحد من انتشار الرسائل المغلوطة والشائعات حول فيرس كورونا؟!

واتس اب .. البحث عبر جوجل!

الرسائل المعاد توجيهها بكثرة عبر واتس اب ومقاطع الفيديو المتداولة كثيراً وكذلك الصور ستجد بجانبها أيقونة للبحث عبر الويب.

واتس اب تختبر هذه الميزة منذ فترة طويلة إلا أن المتحدث الرسمي للشركة المطورة لواتس اب أخبر موقع TechCrunch أنها سوف تنطلق خلال المستقبل القريب.

عند الضغط على زر البحث سوف تظهر رسالة تأكيدية تفيد بأنه سوف يتم رفع محتوى الرسالة على محرك البحث جوجل للحصول على نتائج بحث متعلقة بالرسالة.

واتس اب .. البحث عبر جوجل!

يمكن بذلك تتبع مصدر الرسالة أو الخبر او المعلومات على الإنترنت ومعرفة إذا كانت حقيقية أو مجرد شائعة لا أساس لها أو معلومات مغلوطة لا تستند لشيء.

جدير بالذكر أن تقارير حديثة أفادت بأن معدل استخدام واتس اب كان قد ارتفع بنسبة 40% خلال الفترة الحالية من تفشي وباء فيرس كورونا كوسيلة تواصل سهلة مع الأصدقاء والأقارب والعائلة.

التواصل مع منظمة الصحة العالمية عبر واتس اب 

من بين جهود واتس اب الحثيثة الآن التعاون مع منظمة الصحة العالمية وتوفير بوت دردشة باللغة العربية لتوفير أصدق وأصح المعلومات حول فيرس كورونا وأعداد الإصابات والوفيات وغير ذلك من النصائح والأخبار.

اضغط هنا لإضافة رقم منظمة الصحة العالمية والتواصل معها

قم بإرسال “مرحبا” لبدء استخدام بوت الدردشة، وبعد ذلك قم بإرسال الرقم الخاص بما تريد معرفته: مثلاً أرسل 1 للتعرف على أحدث الأرقام وهكذا ..

التواصل مع منظمة الصحة العالمية عبر واتس اب 

مقالات ذات صلة: أسرار واتس اب التي لا يعرفها الجميع!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق