اخبار الأندرويد

هواوي تكشف عن المساعد الشخصي Celia وخدمة مكالمات الفيديو MeeTime!

ضمن فعاليات حدث الكشف عن سلسلة P40 الجديدة، كشفت العملاقة الصينية عمّا وصلت إليه وحققته على صعيد البرمجيات، ولعل أبرز ما كشفت عنه هواوي على الإطلاق هو إثنين من أهم بدائل تطبيقات وخدمات جوجل، وهم تطبيق المساعد الشخصي Celia وتطبيق المكالمات المرئية MeeTime.

Celia

تطبيق Celia – مساعد شخصي ذكي وبديل لمساعد جوجل

التفاصيل حول المساعد الشخصي Celia لازالت قليلة، لكن نحن هنا أمام تطبيق مساعد شخصي ذكي وهو الذي سيدعم اللغات الإنجليزية، الفرنسية والإسبانية بشكل رئيسي، وحسبما أوضحت هواوي فمساعدها الشخصي الجديد سيكون قادر على التعامل مع كافة المهام بداية من تلك البسيطة وصولًا إلى تلك المعقدة والتي تحتاج لقدرات الذكاء الاصطناعي.

MeeTime

تطبيق MeeTime – تطبيق مكالمات صوت وفيديو

أما ثاني التطبيقات التي كشفت عنها الشركة فهو تطبيق MeeTime، وهذا التطبيق سيكون بديل لكلًا من جوجل Duo على أندرويد وكذلك FaceTime على آيفون! وهنا يظهر لنا مدى اهتمام هواوي بإنشاء بدائل مباشرة لكافة الخدمات التي توفرها الشركات التقنية العملاقة حتى أبل والتي لا يوجد مشاكل معها! ويبدو أن الأمر سيؤول لتحول هواوي لشركة مستقرة من ناحية التطبيقات والبرمجيات حتى يعتاد المستخدمين على عدم وجود تطبيقات جوجل.

أما عن تطبيق MeeTime فسيدعم مكالمات الصوت والفيديو كما أن مكالمات الفيديو ستتوافر بدقة تصل إلى FHD وهي جودة مميزة بالنسبة لهذا النوع من التطبيقات، أيضًا فهذا التطبيق سيسمح بمشاركة محتوى الشاشة مع الهواتف الأخرى كما أنه قد يتيح بث الفيديوهات لعدد كبير من الأصدقاء والمتابعين في نفس الوقت!

ما رأيك إذن؟ وهل تظن أن هواوي قادرة على شق طريقها دون جوجل تمامًا؟ هذا مع العلم أن هواتف P40 تأتي فقط مع متجر AppGallery الخاص بهواوي!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق