اخبار الأندرويد

هواوي تطلق وضع Smart Charging الهاتف لتحسين أداء البطارية وعمرها

أعلنت هواوي -وبعيدًا عن مؤتمر P40 برو– عن إطلاق ميزة جديدة لبعض هواتفها لتعزيز عملية شحن البطارية، وهذا نظرًا لحقيقة أن كافة الهواتف الحديثة تأتي ببطاريات من نوع أيون الليثيوم، وهي التي قد تتأثر سلبًا ببعض الاستخدامات الخاطئة وهذا التأثير السلبي يظهر مباشرةً على أداء البطارية من ناحية وعلى عمرها من ناحية أخرى! والميزة الجديدة هي وضع Smart Charging Mode .. فما الذي سيقدمه؟

الكشف عن وضع Smart Charging Mode في هواتف هواوي

الوضع الجديد -وحسبما أكد مدير إدارة البرمجيات في هواوي- سيعمل بشكل مباشر على إطالة عمر البطارية وتحسين أدائها وذلك من خلال تحسين آلية تعامل السوفتوير نفسه مع عملية شحن الهاتف الدورية وهذا نظرًا لأن هذه الميزة ستكون جزءًا مدمجًا في واجهة EMUI 10، وما ستفعله هذه الميزة هو الاعتماد على قدرات الذكاء الاصطناعي الموجودة في الهواتف لتبطيء عملية الشحن حينما يكون الوضع مناسبًا.

ستعمل الميزة على منع البطارية من الوصول لنسبة شحن 100% في فترة وجيزة حيث سيتم إيقاف الشحن عند 80% فقط وهذا لمنع مشكلة كبيرة جدًا وهي بقاء الهاتف موصولًا بالشاحن بعد امتلاء شحنه بنجاح وهو ما يحدث عادة أثناء النوم! كما سيكون بإمكان المستخدم أن يقوم بتفعيل أو إلغاء تفعيل هذه المزية أو تخصيصها كما يريد.

الميزة الجديدة قادمة حصرًا في الوقت الحالي لهواتف ميت 30 وأونور V30، لكن الشركة أكدت أن الميزة ستصل لهواتف أخرى عديدة من هواتف هواوي في الفترة القادمة، ومن المتوقع أن تتواجد ميزة Smart Charging Mode في الهواتف الرائدة أو الهواتف فوق المتوسطة، نظرًا لما قد تحتاجه من إعدادات خاصة ضمن النظام او المعالج.

إذن، ما رأيك في هذه الميزة؟ وهل تترك هاتفك عادةً على الشاحن عند النوم؟ شاركنا الآن في التعليقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق