اخبار الأندرويد

هبوط حاد في مبيعات الهواتف الذكية وصل إلى 38% بسبب فيروس كورونا

فيروس كورونا COVID-19 والمنتشر الآن في معظم بلدان العالم قد أثر على المجالات التقنية بشكل كبير مثلما أثر على الصحة والاقتصاد، وبسبب هذا الفيروس شهد قطاع الهواتف الذكية انخفاض ضخم جدًا في المبيعات وهو ما وصل إلى 38% في شهر فبراير الماضي، هذا بالمقارنة مع شهر فبراير من العام السابق YoY، وهذا طبقًا لشركة Strategy Analytics المعروفة.

هذا الانخفاض يُعد الأكبر في تاريخ صناعة الهواتف الذكية على الإطلاق! وطبقًا لأحد مديري شركة Strategy Analytics التي نشرت هذه الإحصائية فنسبة الهبوط في المبيعات 38% تلك تمثلت في 99.2 مليون هاتف ذكي تم بيعه في فبراير 2019 في مقابل 61.8 مليون هاتف ذكي في شهر فبراير السابق من عام 2020!

يُذكر أن الطلب على الهواتف الذكي قد انخفض بشكل كبير في قارة آسيا خلال فبراير السابق وهذا الانخفاض قد جرّ انخفاضًا مشابهًا في معظم بلدان العالم خاصةً أن الحدّ من حرية التنقل في البلاد الأكثر إصابة مثل إيطاليا وإسبانيا قد منع المستخدمين من التوجّه للمحال لشراء الهواتف الذكية إضافة إلى خوفهم من طلب منتجات من خارج منزلهم بسبب العدوى.

قد تود أن تقرأ: مايكروسوفت تطلق أداة احترافية لمتابعة فيروس كورونا على مدار الساعة

بالرغم من التعافي الحالي الذي تشهده الصين فكافة التوقعات تشير إلى أن هذا الانخفاض البالغ سيظهر أيضًا في تقارير شهر مارس الحالي، إضافة إلى توقعات ببقائه طالما ظلّت أزمة فيروس كورونا باقية خاصةً أن الفيروس بدأ في الانتشار في أمريكا الشمالية وأوروبا بشكل غير مسبوق بينما بدأت الصين في تسجيل حالات أقل، هذا في حين أن وطننا العربي أُصيب بعدد كبير من الحالات في هذه الفترة الزمنية، لذلك ننصحكم بالانتباه على أنفسكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق