ارشادات

نصائح مهمة عند استخدام الايفون أثناء الليل وفي الإضاءة المظلمة!

نحن لا نتخلى عن هواتفنا الذكية صباحاً أو مساءً، لكن استخدام الهاتف الذكي أثناء الليل يتطلب وضع بعض الاحتياطات في الاعتبار لمنع إجهاد العين والإصابة بالأرق وكذلك تحسين تجربة الاستخدام. في هذا المقال عرض لبعض النصائح التي يفضل اتباعها عند استخدام الايفون ليلاً.

استخدام الهاتف لفترة طويلة ليلاً قد يسبب إجهاداً للعين وبسبب ضوء الشاشة – الضوء الأزرق تحديداً – الواقع على شبكية العين يتم تفعيل وصلات عصبية في الدماغ تؤدي في النهاية إلى تثبيط هورمون الميلاتونين الذي يفرز في الدماغ لتنظيم عملية النوم مما يؤدي للإصابة بالأرق. إذا كنت تستخدم هاتف الايفون فقد تفيدك النصائح الآتية:

تفعيل الوضع الليلي Dark Mode

يمكن تفعيل الوضع الليلي Dark Mode على أجهزة الآيفون أو الآيباد عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings > شاشة العرض والإضاءة Display & Brightness > ثم اختيار داكن Dark لتشغيل النمط الداكن.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في تحديث iOS 13؟

تفعيل الوضع الليلي سوف يحدث تغييرات في كافة أرجاء نظام iOS 13 على الآيفون أو نظام iPadOS على الآيباد. كل شيء سوف يتحول إلى الوضع الليلي بداية من الخلفيات والشاشة الرئيسية وانتهاءً بالتطبيقات الأساسية ومروراً بكافة واجهات النظام كل هذا من أجل تقليل الإضاءة المنبعثة للشاشة وجعل واجهة النظام والتطبيقات أكثر ملاءمة للعين في الفترة المسائية.

استخدم ميزة Night Shift

هذه الميزة تحول ألوان الشاشة إلى الألوان الدافئة في السلسلة اللونية، وعند تفعيلها سوف يلاحظ المستخدم كما لو كان هناك فلتر على الشاشة وذلك يحجب اللون الأزرق الغير مفضل التعرض له أثناء الليل.

يمكن تفعيل ميزة Night Shift على أجهزة الآيفون أو الآيباد عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings > شاشة العرض والإضاءة Display & Brightness > ثم اختيار Night Shift وتفعيلها.

استخدم ميزة Night Shift

يمكن جدولة وقت لتشغيل Night Shift تلقائيًا وضبط درجة حرارة اللون. افتراضياً يتم تشغيل Night Shift منذ غروب الشمس وحتى شروقها استناداً للتوقيتات المعتمدة في المنطقة الجغرافية التي تعيش بها.

التحكم في إضاءة الفلاش

لمن لا يعلم فإنه يمكنك التحكم بقوة سطوع الفلاش عند استخدامه كمصباح إضاءة وذلك عبر الضغط المطول على أيقونة الفلاش في مركز التحكم ثم تحديد قوة سطوع الفلاش من خلال الشريط الظاهر على الشاشة عبر الزيادة أو التقليل كما تريد.

التحكم في إضاءة الفلاش

نصائح أخرى ..

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق