تقارير أبل

معالج ابل A14 قد يكون أول معالج لهاتف بتردد يتجاوز 3 جيجاهيرتز

معالج ابل A14 القادم في هواتف ايفون 12 سوف يكون أول معالج لهاتف ذكي بتردد يتجاوز 3 جيجاهيرتز وفقاً لتقرير أخير لموقع Research Snipers.

معالج ابل A14 قد يكون أول معالج لهاتف بتردد يتجاوز 3 جيجاهيرتز

معالج ابل A14 هو الإصدار التالي لمعالج A13 المتواجد في هواتف ايفون 11، ووفقاً لاختبارات الأداء المسربة للمعالج فإن تردد معالج A14 سوف يصل إلى 3.1 جيجاهيرتز وهذا أسرع بنحو 400 ميجاهيرتز مقارنة بمعالج A13 البالغ تردده 2.7 جيجاهيرتز.

اختبار النواة الواحدة لمعالج ابل A14 سجل ما يزيد عن 1650 نقطة بتحسن بلغ 25% بينما وصلت نتائج اختبارات الأنوية المتعددة إلى 4600 نقطة بتحسن 33% مقارنة بمعالج A13.

أيضاً وفقاً لتقارير سابقة، فإن معالج ابل A14 سوف يكون كذلك  أول معالج بتقنية معالجة 5 نانومتر وبذلك سوف تكون أصغر في الحجم من الناحية الفيزيائية من تلك المصنعة بتقنية 7 نانومتر بالإضافة إلى توفير الطاقة بصورة أفضل وكذلك قدرة معالجة أكبر اعتماداً على متطلبات مصمم المعالج.

استناداً للبيانات السابقة، تفيد مصادر أخرى بأن أداء هواتف ايفون 12 سوف يناطح أداء معالجات حواسيب ابل المحمولة: الماك بوك والماك بوك برو.

قدرات هذا المعالج المنتظر سوف تنعكس بالإيجاب على أداء المهام المختلفة بسلاسة في ذات الوقت، والتبديل والتنقل بين التطبيقات والألعاب بشكل أفضل.

سوف يبدأ تصنيع معالج ابل A14 في شهر إبريل القادم بواسطة شركة TSMC التايوانية على أن تكون موجودة داخل هواتف الايفون 12 التي سوف يتم إطلاقها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

الوسوم

تعليق واحد

  1. ان شاء الله مع قوة هالمعالج دعم فتح التطبيقين معاً في ios 14 ولا تنحصر للأجهزة الجديد من الايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق