تطبيقات واخبار عامة

مايكروسوفت تطلق أداة احترافية لمتابعة فيروس كورونا على مدار الساعة

منذ فترة قصيرة شاركناكم موقع لمتابعة فيروس كورونا ومدى انتشاره وبالرغم من موثوقية هذا الموقع إلا أن عدد كبير من المتابعين قد شكك فيه وفي صحة المعلومات التي يتضمنها، وهو أمر غير صحيح بالمناسبة هذا حيث أن الموقع كان يسحب المعلومات من المنظمات الصحية المتخصصة، لكن على كل حال، إن كنت تريد أن تؤمن نفسك بشكل كامل وتحصل على بعض المميزات الإضافية أيضًا فربما عليك أن تنظر على البديل الجديد من مايكروسوفت.

فيروس كورونا

موقع متابعة انتشار فيروس كورونا بتطوير من مايكروسوفت

يوم أمس ونظرًا للوعي الراهن بفيروس كورونا وانتشاره ومدى خطره أطلقت مايكروسوفت موقع فرعي على محرّك البحث الخاص بها Bing وهو الذي ومن خلاله يمكنك أن تتابع مدى انتشار الفيروس الجديد في كل بلد على حدة إلى جانب الإحصائيات العامة للفيروس وعدد المصابين، عدد الذين توفاهم الله وعدد المتعافين من الفيروس.

الموقع يسحب البيانات من منظمات صحية لا غبار عليها، وهي منظمة الصحة العالمية WHO والمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها وكذلك المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض.

ما يُميز الموقع الجديد هو أنه يتكامل بشكل ممتاز مع الهواتف الذكية على عكس المواقع الأخرى التي تقدم نفس الخدمة والتي تحتاج جهاز كمبيوتر لتتمكن من تصفحها بأريحية، أيضًا فالموقع الجديد يُقدم لك المعلومات الأساسية والتي تهمك فعلًا ولا يهتم للمعلومات غير الهامة أو غير المؤثرة. إضافة إلى ذلك فبمجرد ضغطك على أي دولة سيقوم الموقع بعرض كل الأخبار الجديدة والمتعلقة بفيروس كورونا في هذا البلد.

Microsoft Bing's coronavirus dashboard on mobile

يمكنكم الوصول للموقع الجديد من خلال هذا الرابط، ونحن في أخبار التطبيقات ننصحكم وبشدة بالبقاء في المنزل واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية المتعارف عليه مثل تطهير وغسيل الأيدي وتجنب المصافحة والاختلاط بالآخرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق