اخبار الأندرويد

سامسونج تتخطى أبل وتصبح ثالث أكبر مصنع معالجات الهواتف الذكية في العالم

هناك لاعبين رئيسيين في سوق معالجات وشرائح الهواتف الذكية وهم كوالكوم صاحبة معالجات سنابدراجون وميدياتيك صاحبة معالجات هيليو، لكن من ناحية أخرى فهناك شركات تقوم بتصميم وإنتاج معالجاتها بنفسها! ومنها سامسونج وأبل بالطبع، واليوم وطبقًا لتقرير صادر عن Yonhap News Agency فسامسونج قد حلّت محل أبل وأصبحت ثالث أكبر شركة من حيث تصنيع المعالجات حول العالم!سامسونج تتخطى أبل وتصبح ثالث أكبر مصنع للمعالجات في العالم

سامسونج ثالث أكبر مصنع للمعالجات بدلًا من أبل

حسب هذا التقرير الجديد، سامسونج أصبحت الآن تحتل 14.1 من سوق معالجات وشرائح الهواتف الذكية، وبهذا فقد سجلت العملاقة الكورية نموًا يقدر بـ2.2% مقارنة بالعام السابق، وعلى الناحية الأخرى فأبل قد خسرت 0.5% من حصتها، لتصبح إجمالي حصتها في الوقت الحالي فقط 13.1% لتهبط بذلك للمركز الرابع وتأخذ سامسونج مكانها.

ذكر التقرير أن سامسونج قد حققت هذه القفزة بسبب اهتمامها الشديد بأسواق أمريكا الشمالية والهند، ولعل المثير للسخرية هو أن هذا الإنجاز الجديد يأتي لسامسونج بالتزامن مع إنشاء المستخدمين لعريضة لمنع سامسونج من استخدام معالجات إكسينوس بعد الآن! وهي بالطبع معالجاتها الرئيسية.

يُذكر أن كوالكوم تحتل المرتبة الأولى في سوق معالجات الهواتف الذكية بحوالي 33.4% من الحصة السوقية الإجمالية في مقابل 24.6% تسيطر عليها ميدياتيك! كما يُذكر أيضًا أن معالجات أبل تحقق تفوق واضح على معالجات إكسينوس وبعض معالجات سنابدراجون! ما رأيك إذن؟ وما هو المعالج الموجود في هاتفك.

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق