تطبيقات واخبار عامة

ساعة أوبو الذكية – نسخة مقلدة من ساعة ابل لكن بمزايا أكثر!

أعلنت أوبو رسمياً عن أول ساعة ذكية لها والتي تشبه إلى حد بعيد الساعة ساعة ابل من عدة نواحٍ لكنها في الوقت ذاته تأتي تتمتع بعدة مزايا أخرى إضافية تجعلها تتفوق على ساعة ابل.ساعة أوبو الذكية - نسخة مقلدة من ساعة ابل لكن بمزايا أكثر!

ساعة أوبو الذكية .. تصميم مقتبس

هناك العديد من أوجه السبه في التصميم الخارجي بين ساعة أوبو الجديدة وساعة ابل ونلحظ هذا في الشكل المربع للساعة مع الزجاج المنحني عند الجانبين والسوارات الخاصة بالساعة وأيضاً الواجهة التي تعتمد على اللون الأسود بكثافة.

يكاد يكون الاختلاف الوحيد الظاهر في التصميم هو وجود زرّين في جانب ساعة أوبو بدلاً من زر واحد كما في الحال في ساعة ابل.

ساعة أوبو الذكية - نسخة مقلدة من ساعة ابل لكن بمزايا أكثر!

شاشة ساعة أوبو من نوع OLED بقياس 1.91 إنش ونسخة أصغر بقياس 1.6 إنش مع كثافة بكسلات قياسية 326 بكسل لكل إنش، وهي تقوم بذات الأشياء التي تقوم بها الساعات الذكية الأخرى مثل تتبع النشاط البدني والتمارين الرياضية، تشغيل الموسيقى، تتبع نبضات القلب بالإضافة إلى أنها مقاومة للماء حتى عمق يصل إلى 50 متر، وتحتوي على شريحة اتصال إلكترونية eSIM.

أيضاً من أوجه الشبه مع ساعة ابل هو وجود خاصية التخطيط الكهربي للقلب أو “رسم القلب ECG” والتي لا توجد سوى في بعض إصدارات ساعات ابل وسامسونج.

كيف تفوقت ساعة أوبو الذكية الجديدة؟

استطاعت ساعة أوبو أن تتقدم على ساعة ابل في بعض الجوانب مثل عمر البطارية الطويل الذي يصل إلى 40 ساعة من الاستخدام المتوسط في الوضع العادي Smart Mode وحتى 21 يوماً عند تفعيل وضع توفير الطاقة Power Saver Mode.

كيف تفوقت ساعة أوبو الذكية الجديدة؟

ساعة أوبو تعمل بمعالجين الأول هو Snapdragon Wear 2500 والثاني هو المعالج المساعد Apollo 3 ويتم التبديل بين المعالجين بحسب الأداء المطلوب من الساعة لتوفير طاقة البطارية. ساعة أبل تعطي حتى 18 ساعة فقط من الاستخدام.

أيضاً تتمتع ساعة أوبو بتقنية الشحن الذكي VOOC التي من خلالها يمكن شحن البطارية حتى 50% في غضون ربع ساعة فقط. كذلك تمت إضافة ميزة تتبع النوم بشكل افتراضي داخل الساعة، وهي ميزة لا زالت غائبة عن ساعة ابل إلا عبر تطبيقات الطرف الثالث.

سعر ساعة أوبو الذكية يبدأ من 220 دولار أمريكي وذلك أقل بكثير من ساعة ابل أو أي من إصداراتها المختلفة. الساعة سوف يتم إطلاقها في شهر مارس الجاري في الصين ولاحقاً هذا العام في باقي دول العالم.

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى