ارشادات

سعة التخزين في الايفون والايباد ممتلئة؟ إليك أفضل الطرق لزيادة سعة التخزين وإيجاد مساحة إضافية!

شكوى نسمعها مراراً وتكراراً من مستخدمي هواتف الايفون وأجهزة الايباد وهي متعلقة بنفاذ السعة التخزينية وامتلائها وعدم قدرتهم على تخزين المزيد من الملفات مما يضطرهم إلى حذف ملفات أو التخلص من تطبيقات وألعاب. في هذا المقال سوف نتناول أحد أهم الحلول لتلك المشكلة وهي خدمات التخزين السحابية!

الاي كلاود .. 5 جيجابايت لا تكفي!

من أبرز خدمات التخزين السحابي المعروفة لجميع مستخدمي أجهزة ابل هي الاي كلاود والتي تتيح مجاناً سعة تخزين بمقدار 5 جيجابايت لكنها بالطبع لا تكفي الكثير من المستخدمين وسرعان ما يتم استهلاكها بالصور ومقاطع الفيديو.

إذا أردت شراء سعة تخزين إضافية على خوادم ابل فالأسعار تبدأ من 1 دولار شهرياً لسعة 50 جيجابايت و 3 دولار لسعة 200 جيجابايت و 10 دولار لسعة 2 تيرابايت وهذا أفضل خيار لك إذا كنت من مستخدمي أجهزة ابل لأن خدمة الاي كلاود أكثر توافقاً معها.

الاي كلاود .. 5 جيجابايت لا تكفي!

جوجل ون / درايف .. 15 جيجابايت مجانية

عبر حسابك على جوجل تستطيع الاستمتاع بـ 15 جيجابايت كسعة تخزين سحابية مجانية، ويمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال تنزيل تطبيق Google Drive أو Google Photos على جهاز الايفون أو الايباد الخاص بك. توفر أيضاً جوجل سعات تخزين أكبر باشتراكات شهرية.

جوجل ون / درايف .. 15 جيجابايت مجانية

من المزايا الإضافية أيضاً لخدمة جوجل السحابية وجود حزمة التطبيقات المكتبية Google Docs/ Sheets/ Slides والتي من خلالها يمكن إنشاء الملفات وحفظها ومشاركتها عبر الإنترنت بسهولة.

ميجا .. 50 جيجابايت مجانية

ميجا Mega هي الخدمة السحابية الأكثر كرماً حيث تتيح سعة تخزين مجانية بحجم 50 جيجابايت لتخزين كافة أنواع الملفات التي تريدها مع خواص أمنية مثل التأمين عبر التشفير التام، كما توفر أيضاً سعات تخزين أكبر مدفوعة. يمكنك تحميل التطبيق الخاص بها من خلال هذا الرابط.

تستطيع الوصول إلى ملفاتك من أي جهاز أو عبر متصفح الويب مثل باقي الخدمات، كما أن هناك سعات أكبر مدفوعة تبدأ من 400 جيجابايت بسعر 5 دولار شهرياً.

ميجا .. 50 جيجابايت مجانية

مايكروسوفت ون درايف .. 5 جيجابايت مجاناً

خدمة مايكروسوفت ون درايف تتيح مجاناً 5 جيجابايت من السعة التخزينية مثل الآي كلاود، وعند الاشتراك في السعات الأعلى سوف تحصل أيضاً على اشتراك في مجموعة الأوفيس السحابية Office 365 وهذه ميزة قد تعطي هذه الخدمة أفضلية عن غيرها بالنسبة للبعض.

مايكروسوفت ون درايف .. 5 جيجابايت مجاناً

خدمات أخرى..

نود أيضاً أن ننوه إلى بعض الخدمات السحابية الأخرى مثل خدمة Box والتي تعطي 10 جيجابايت مجاناً وخدمة Dropbox التي توفر 2 جيجابايت فقط، وبالطبع كلتاهما توفران سعات أكبر باشتراكات مدفوعة.

مقارنة الأسعار المدفوعة لبعض الخدمات السحابية

إذا كانت السعات التخزينية السجابية المجانية التي توفرها الخدمات السابقة غير كافية ولا تناسبك يمكنك إذا التفكير في شراء السعات التخزينية المدفوعة كما هو موضح بالجدول المرفق، وبما أن الأسعار تكاد تكون متقاربة فعليك ان تضع أولاً في الاعتبار خدمة الاي كلاود ثم باقي الخدمات.

مقارنة الأسعار المدفوعة لبعض الخدمات السحابية

الوسوم

‫7 تعليقات

  1. اذا لم تخني الذاكرة، ميجا قللت من السعة المجانيه العام الماضي إلى ١٥ دائم، و ٣٥ مؤقت،، الكل ٥٠ صح ، بس بعد فتره (لا اعرف كم فترة التخزين المؤقت)، أي شي تخزنه فوق ١٥ سوف ينتهي وسيقفل حسابك حتى تدفع مبلغ شهري.

  2. حسب علمي بأن الآيفون و الآيباد مرتبطه بالتخزين فقط على الآيكلاود ،، اذا كان بالإمكان التخزين (كالصور و محادثات الواتساب مثلاً) على اي خدمه سحابيه اخرى ارجو توضيح الطريقه

    1. حمل أي تطبيق منهم ثم انشأ حساب (احفظ معلومات الحساب جيداً) ثم من اعدادات اي تطبيق فعل النسخ بالكامل للصور او عدم التفعيل الكامل والاختيار حسب رغبتك سواء صور اوملفات اوروابط ( MEGA يعطيك 50 جيجا مجانية. )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق