اخبار الأندرويد

رسميًا – إطلاق هاتف ريملي 6i مع كاميرا رباعية، شحن سريع وتصميم جديد!

كنا قد شاركناكم تأكيدات ريلمي لمواصفات هاتف ريلمي 6i منذ يومين، واليوم طرحت ريلمي الهاتف بشكل رسمي وكشف عن كافة تفاصيله وهو ما سننقله لكم من خلال هذا المقال! هذا المقال سيهمك إن كنت تنوي اقتناء هاتف جديد من الفئة المتوسطة وأمامك خيارات عديدة تختار من بينها، وبطبيعة الحال فهاتف ريلمي 6i الجديد سيكون واحد من ضمن هذه الخيارات، لذلك لما لا تلقي عليه نظرة شاملة؟ريلمي 6i

مواصفات هاتف ريلمي 6i ومميزاته وعيوبه

يُذكر أن هاتف ريلمي 6i هو عضو من أعضاء سلسلة هواتف ريلمي 6 والتي تم الكشف عنها في وقت سابق، هذا في حين أن هذا الهاتف يأتي مع مواصفات متشابهة أو أقل بعض الشيء لكنه ومن ناحية أخرى يأتي بسعر أقل!

الهاتف يتميّز بقدومه مع تصميم مميز ومختلف عن كافة الهواتف الموجودة في هذه الفئة السعرية، وهذا لأنه تصميم حصري لريلمي وقادم من المصمم الياباني Naoto Fukasawa وبالرغم من أن جسم الهاتف من البلاستيك كحال هواتف هذه الفئة إلا أن هذا التصميم يُضفي عليه مظهر جمالي مميز.

يأتي هاتف ريلمي 6i مع شاشة بقياس 6.5 بوصة بدقة HD+ فقط وهذه الشاشة تضم نوتش يحمل كاميرا سيلفي أمامية، كذلك فهذا الهاتف يأتي مع معالج Helio G80 المخصص للألعاب، وهذا هو الهاتف الأول في العالم الذي يأتي مع هذا المعالج! في حين أن ريلمي C3 كان يأتي مع معالج من نفس الفئة من ميدياتيك وهو معالج Helio G70.

realme 6i - MediaTek Helio G80 antutu benchmark score

ريلمي 6i

إضافة إلى هذا يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت إلى جانب 128 جيجابايت من الذاكرة التخزينية، كما يأتي مع أندرويد 10 مباشرةً إلى جانب واجهة Realme UI الجديدة. أما عن الكاميرات فنحن هنا أمام كاميرا خلفية رباعية مع عدسة رئيسية بدقة 48 ميجابيسكل إلى جانب عدسة 8 ميجابيسكل واسعة جدًا وعدسة 2 مجيابيكسل ماكرو وعدة 2 ميجابيسكل مونو، وهو ما يتوافق مع التسريبات السابقة.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجابيسكل ومن ناحية البطارية فلدينا بطارية ضخمة ومميزة بسعة 5,000mAh وشحن سريع بقدرة 18 واتّ إلى جانب منفذ USB-C بالطبع. مارأيك إذن؟ وهل تهتم باقتناء هذا الهاتف من ريلمي؟ شاركنا في التعليقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق