اخبار الأندرويد

جوجل ستضيف ميزات اللعب الجماعي والدردشة لتطبيق Google Play Games

هناك مواقع وفرق من المبرمجين المتخصصين في تحليل وتفكيك ملفات الـAPK الخاصة بالإصدارات الجديدة -والتجريبية خصوصًا- من التطبيقات، وعندما تم تنفيذ عملية “التفكيك” تلك لتطبيق Google Play Games وهو فرع الألعاب من متجر بلاي تم اكتشاف ميزة جديدة كليًا وهي ميزة Play Together، والتي تعتبر بداية تحويل التطبيق إلى منصة ألعاب تفاعلية للهواتف الذكية! فما هي التفاصيل إذن؟Play Games

ميزة Play Together على تطبيق Google Play Games للعب التفاعلي

طبقًا لموقع XDa فهناك أسطر برمجية في الإصدار 2020.03.16839 من تطبيق Google Play Games تشير بشكل مباشر لتجربة جوجل لهذه الميزة الجديدة والتي ستحمل الاسم Play Together كما أسلفنا الذكر، ومن خلال هذه الميزة سيتمكن اللاعبين من إرسال الدعوات للاعبين الآخرين وكذلك مطالعة مستوى تقدم اللاعبين الآخرين في بعض الألعاب! وهي خطوة يمكن أن تحول Google Play Games لمنصة ألعاب احترافية مثل ستيم على الكمبيوتر أو تكوين تجربة استخدام مشابهة لبلايستيشن وإكس بوكس.

الميزة الجديدة ستتيح أيضًا إنشاء قائمة بالأصدقاء وإضافة أصدقائك إليها، وكذلك إرسال دعوات لأصدقائك لكي يشاركوك اللعب في بعض الألعاب الداعمة لهذه الميزة الجديدة! كذلك وإن أرسلت دعوة لأحد أصدقائك واتضح أنه لا يمتلك هذه اللعبة من الأساس فسينقله البرنامج مباشرة لصفحة تحميل اللعبة على متجر بلاي!

Image result for mobile gaming

من ناحية أخرى فالكود البرمجي الذي تم اكتشافه يشير أيضًا إلى أن المستخدمين سيكون بإمكانهم الخروج من هذه الميزة واختيار عدم ظهورهم أو ظهور حالات اللعب الخاصة بهم لأصدقائهم! كذلك فآلية عمل هذه الميزة الجديدة ستتيح لك دعوة واستعراض أسماء كافة أصدقائك في كافة الألعاب الداعمة لها، وهذا سيعني أنه سيجب عليك أن تسمح للعبة بالوصول لمعلومات الأصدقاء الخاصة بحساب جوجل الخاص بك! وهو ما قد يهدد خصوصيتك قليلًا، لهذا أتاحت جوجل خيار الانسحاب منها.

ما رأيك؟ وهل تلعب على هاتفك بشكل مستمر؟ شاركنا الآن في التعليقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق