اخبار الايفون

تسريبات حول كاميرا سلسلة ايفون 12 – تحسينات كبرى قادمة!

هواتف ايفون 11 الحالية شهدت تطوراً في الكاميرا مثل إضافة الوضع الليلي وإضافة كاميرا ثالثة في إصدارات البرو لتوسيع زاوية الالتقاط، ومع هواتف ايفون 12 / 12 برو القادمة سوف تشهد الكاميرا المزيد من التطوير وفقاً لآخر التسريبات.تسريبات حول كاميرا سلسلة ايفون 12 - تحسينات كبرى قادمة!

التطويرات التي سوف تدخلها ابل على كاميرا هواتف ايفون 12 / 12 برو هدفها مناطحة هواتف أخرى منافسة مثل سامسونج جالكسي S20 ألترا المعلن عنه مؤخراً و سلسلة هواوي P40 القادمة والتي ستكون نقلة ثورية في التصوير الفوتوغرافي عبر الهواتف الذكية.

كاميرا بدقة 64 ميجابكسل

ابل ليست من تلك الشركات التي تركز على الأرقام الكبيرة بالنسبة للكاميرا لكن وفقاً لآخر التسريبات الصادرة عن المدون التقني الشهير “ماكس وينباخ” أن ابل سوف تعتمد على مستشعرات في كاميرا هواتف ايفون 12 بدقة 64 ميجابكسل.

هذا الأمر قد يشبه ما تفعله شركات الأندرويد عبر تقنية دمج البكسلات Pixel Binning لدمج عدة بكسلات معاً في بكسل واحد وإنتاج صورة واحدة بدقة (حجم) أقل وبجودة أعلى، أو سوف تعتمد على الدقة الكبيرة في تحسين قدرات التكبير في الكاميرا عوضاً عن إضافة عدسات بيرسكوب إضافية للتكبير في الكاميرا.

الوضع الليلي في كل الكاميرات

باقي التسريبات حول الكاميرا في سلسلة ايفون 12 القادمة تشير إلى أن ابل تسعى لإضافة الوضع الليلي في كافة الكاميرات: الكاميرا المكبرة، وكاميرا الموسعة لمجال التصوير وكذلك أيضاً كاميرا السيلفي الأمامية.

هناك مشاكل خاصة بنظام التشغيل حالياً فيما يخص ذلك، لكن المؤكد أن الوضع الليلي سوف يكون متواجداً في كاميرات أخرى بخلاف الكاميرا الأساسية ولأجل ذلك قد تقوم ابل برفع فتحة العدسة في تلك الكاميرا لالتقاط المزيد من الضوء.

أيضاً من المتوقع أن يكون هناك وضع التصوير عن قرب Macro Mode والذي يسمح بتصوير الأشياء حتى مسافة تصل إلى 2.2 سنتيمتر مع عمل التركيز، وكذلك تحسين تقنية التصوير الديناميكي Smart HDR.

تسريبات أخرى ..

بقية التسريبات حول سلسلة ايفون 12 تشير إلى رفع سعة البطارية للحفاظ على عمر بطارية مناسب عند استخدام شبكات الجيل الخامس 5G. أيضاً تفكر ابل حالياً في إزالة النوتش دون التخلي عن تقنية Face ID لكن هذا لن يتحقق هذا العام.

الوسوم

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق