اخبار الايفون

تسريبات جديدة حول مستقبل الكاميرا في الايفون حتى 2022!

تستعد ابل نهاية العام الجاري إطلاق أربعة إصدارات من ايفون 12، وابل سوف تركز كثيراً على تطوير الكاميرا فيها وخاصة في الإصدارات الأغلى منها.

تسريبات حول كاميرا سلسلة ايفون 12 - تحسينات كبرى قادمة!معاينة (يُفتح في علامة تبويب جديدة)

ميزة Sensor Shift

وفقاً للمسرب الشهير Ming-Chi Kuo فإن ابل سوف تضيف ميزة جديدة تسمى تحريك المستشعر Sensor Shift مختصة بالتثبيت في إصدار واحد على الأقل من إصدارات الايفون لعام 2020.

تقنية تحريك المستشعر Sensor-shift مختلفة بشكل كامل عن تقنية التثبيت البصري OIS التي اعتادت ابل على استخدامها في هواتف الايفون لسنوات طويلة.

تقنية تحريك المستشعر Sensor Shift ليست بجديدة في كاميرات التصوير الفوتوغرافي لكنها قد تستخدم في الهواتف الذكية لأول مرة مع سلسلة ابل ايفون 12.

الفرق بين تقنية التثبيت البصري OIS وتقنية تحريك المستشعر Sensor Shift أن الأولى تقوم بتحريك العدسات لتعويض أي حركة خارجية قد تسبب تشويش الصورة أو الفيديو أما الثانية الجديدة فتقوم بتحريك المستشعر ذاته.

على مستوى النتائج قد تعطي تقنية تحريك المستشعر المنتظرة نتائج أفضل قليلاً وصوراً أكثر حدة في تفاصيلها.

تقول التسريبات أن تلك الميزة قد تتوفر على الإصدار الأكبر والأغلى من الايفون هذا العام، وقد تتوسع ابل في استخدامها العام المقبل 2021 في أكثر من إصدار.

لا وجود لعدسات البيرسكوب حتى 2020

أهمية عدسات البيرسكوب في الكاميرا أنها تمكن من عمل التكبير البصري الحقيقي أضعافاً دون تشويش الصورة أو الحد من جودتها.

هواتف ايفون 12 قد تحمل كاميرا ليزرية بتقنية الليدار LiDAR

عدسات البيرسكوب موجودة حالياً بالفعل في بعض الهواتف مثل جالكسي S20 ألترا و OPPO Find X2 Pro و OPPO Reno 10X Zoom و HUAWEI P30 Pro وكلها تتيح عمل تكبير بصري حتى 5 أو 6 مرات على الأقل.

حالياً تتيح ابل التكبير البصري Optical Zoom في كاميرا ايفون 11 حتى مرتين فقط، هناك بالطبع تكبير رقمي Digital Zoom لكنه يضعف جودة الصور لأنه ليس تكبيراً حقيقياً.

أخر التسريبات ذكر أن ابل لن تعتمد عدسات البيرسكوب في الايفون حتى عام 2020 وسوف تقوم بصناعتها بالتعاون مع شركة تايوانية تسمى Genius Electronic Optical.

جدير بالذكر أن تقارير أخيرة ذكرت أيضاً نية أبل إدرتج كاميرا رابعة في هواتف الايفون بتقنية الليدار LiDAR التي تعتمد على تصوير الليزر في تحديد عمق الصورة وإنشاء صور ومشاهد ثلاثية الأبعاد للتصوير الفوتوغرافي وتطبيقات الواقع المعزز AR.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق