تقارير أبل

تسريبات تحديث iOS 14 – الكشف عن المزيد من المزايا القادمة!

كشف موقع 9to5mac عن بعض المزايا الجديدة المنتظر قدومها ضمن نظام iOS 14 المنتظر الإعلان عنه وإطلاقه لاحقاً هذا العام.

تسريبات تحديث iOS 14 - الكشف عن المزيد من المزايا القادمة!

من ضمن المزايا المتوقع قدومها ميزة عرض التطبيقات على هيئة قائمة واستعراضها عبر السحب مع ترتيبها أبجدياً وخيارات أخرى للترتيب، وهي ميزة موجودة منذ سنوات على نظام الأندرويد والكثير من اللانشرز المتوفرة له.

من خيارات الترتيب الأخرى عرض التطبيقات وفقاً للأكثر استخداماً، والتطبيقات التي لديها إشعارات لم يتم فتحها،  وبذلك يتم توفير طريقة أخرى لاستعراض وفتح التطبيقات عوضاً عن الطريقة التقليدية بالسحب جانباً بين صفحات  الشاشة الرئيسية، أو السحب لأسفل واستخدام شريط البحث.

هذه الطريقة الجديدة ربما تكون أفضل وأيسر وأكثر ملائمة لعرض التطبيقات والوصول السريع للتطبيق المراد فتحه مقارنة بالطريقة التقليدية.

من المزايا الأخرى أيضاً دعم نظام iOS 14 للخلفيات الخارجية من مصادر مختلفة بصورة أفضل بحيث يمكن للمستخدم اختيار الخلفية التي يريدها من بين عدد لا يحصى من الخلفيات مباشرة من خلال الإعدادات الخاصة بالهاتف ودون الحاجة إلى البحث على الإنترنت أو تنزيل تطبيقات للخلفيات.

من المتوقع أيضاً إعادة تصميم بعض التطبيقات، وبالنسبة للتطبيق الكاميرا والصور فسوف يتم دمج تحدي التصوير عبر الايفون المعروف عالمياً باسم Shot on iPhone لتسهيل مشاركة المستخدمين في التحدي عبر الشبكات الاجتماعية.

بالنسبة لتطبيق الرسائل iMessage فهناك مزايا جديدة قادمة مثل إمكانية عمل ذكر Mention لشخص آخر في مجموعات المحادثة، وحذف الرسائل بعد إرسالها خلال فترة زمنية محددة، وخيارات أخرى مألوفة في تطبيقات المحادثة الأخرى.

الوسوم

‫5 تعليقات

  1. فيه ميزة نتمناها صراحة.
    ياليييت توفرون ميزة تحدد اسماء معينه او تحديد الكل من قائمة جهات الاتصال وحذفها. مثلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق