ارشادات

بسبب فيرس كورونا – ابل تجيز تنظيف الايفون باستخدام المطهرات!

بسبب انتشار وباء فيرس كورونا وكمحاولة للحد من انتشاره قامت ابل بتحديث إرشادات تنظيف هواتف الايفون وأجهزة الايباد والسماح باستخدام نوع محدد من المطهرات في عملية التنظيف لقتل الجراثيم والفيروسات.

بسبب فيرس كورونا - ابل تجيز تنظيف الايفون باستخدام المطهرات!

من الآن فصاعداً يمكن للمستخدمين استخدام الكحول بتركيز 70% مثل ذلك الموجود في مناديل كلوركس المطهرة بحيث يمكن مسح الايفون أو الايباد بهذا النوع من المناديل دون مشاكل.

كنا قد تناولنا مؤخراً موضوع كيفية تنظيف هواتف الايفون وأجهزة الايباد بطريقة صحيحة دون إتلافها وفقاً للقواعد والإرشادات التي وضعتها ابل.

سابقاً حذرت ابل من استخدام المنظفات والمطهرات بسبب أن تلك المواد الكيميائية تؤدي إلي تلف شاشة الحماية على الايفون والايباد.

هذا يعني أن أنواع المطهرات الكيمائية الأخرى لازالت محظورة وهذا يشمل الأمونيا وماء الأكسجين والمبيضات كالكلور ورشاشات الرذاذ والهواء المضغوط.

هذا التعديل سببه انتشار فيرس كورونا الذي يمكنه الالتصاق على الأسطح لفترات متفاوتة ونقل العدوى، لذا من المهم تنظيف الهواتف والأجهزة الإلكترونية التي يتم استخدامها لفترات طويلة على مدار اليوم.

جدير بالذكر أن صحيفة وول ستريت جورنال كانت قد اختبرت تنظيف هاتف ايفون 8 باستخدام مناديل كلوركس المطهرة المحتوية على 70% كحول حوالي 1095 مرة، وهو  عدد مرات التنظيف لمدة 3 سنوات، ولم يتم ملاحظة أي ضرر لشاشة الحماية في الهاتف.

بسبب فيرس كورونا - ابل تجيز تنظيف الايفون باستخدام المطهرات!

يمكنك تنظيف الايفون والايباد والايبود تاتش عموماً باتباع الطرق الآتية كما هو مذكور على الموقع الرسمي لابل:

  • فصل جميع الأسلاك والكابلات الموصلة بالجهاز.
  • إيقاف تشغيل الجهاز.
  • أولاً عليك استخدام قطعة قماش خالية من الوبر: جافة أو مبللة قليلاً.
  • إن لم يتم التنظيف بشكل كامل، يمكنك استخدام قطعة قماش منقوعة في ماء صابون دافئ، أو مناديل كلوركس المطهرة المحتوية على كحول 70% من أجل قتل الجراثيم والفيروسات وفقاً للإرشادات الجديدة.

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. يجب تنظيف الايفون يوميا بعد العودة من العمل الى البيت تفاديا للامراض التي اصبحت منتشرة بكثرة هذه الايام

  2. يامنظومة ابل المحترمه هل هناك نيه مستقبلا لوضع تطبيق واحد لاسترداد ماحذف نهائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق