اخبار الايباد

أجهزة ايباد برو 2020 – اختبارات الأداء مع معالج A12Z الجديد!

أعلنت ابل مؤخراً عن أجهزة ايباد برو 2020 الجديدة والتي تأتي بعدة تحسينات أهمها استخدام معالج A12Z الجديد والذي وفقاً لأبل يقدم أداءً مميزاً يتفوق على معظم أجهزة الحاسوب المحمولة بنظام ويندوز.

كل ما تود معرفته عن أجهزة ايباد برو 2020 الجديدة

ابل لم تكشف الكثير من التفاصيل والأرقام بخصوص معالج A12Z المستخدم في أجهزة ايباد برو 2020 وهذا قد لا يكون مهماً جداً بقدر أهمية الأداء الفعلي الذي يقدمه المعالج والذي يمكن قياسه عبر تطبيقات قياس الأداء مثل منصة AnTuTu الشهيرة.

أداء أجهزة ايباد برو 2020

موقع MySmartPrice التقني نشر نتائج اختبار أداء معالح A12Z المستخدم في أجهزة ايباد برو 2020، هذه النتائج تقيس الأداء العام للجهاز.

استطاعت الأجهزة أن تحقق نحو 712 ألف نقطة بتفوق يبلغ 1% فقط عن إصدارات الايباد برو السابقة في عام 2018 والتي سجلت 705 ألف نقطة.

أجهزة ايباد برو 2020 - اختبارات الأداء مع معالج A12Z الجديد!

هذه النتائج تمثل إجمالي الأداء على أربعة مستويات: المعالج الرئيسي CPU، معالج الرسوميات GPU، الذاكرة العشوائية، نظام التشغيل.

نلاحظ أن تحسن الأداء لكن كبيراً للغاية مقارنة بالإصدار السابق إلا أنه يظل أداءً راقياً لأداء كافة المهام المطلوبة منه وتشغيل الألعاب والتطبيقات المختلفة والتنقل بينها بكفاءة عالية.

من بين الملاحظات في نتائج اختبار الأداء أن الإصدارات السابقة من ايباد برو 2020 تفوقت على الجديدة في أداء الذاكرة العشوائية بينما كان التفوق أكثر في أداء معالج الرسوميات لصالح الإصدارات الجديدة لكن بشكل عام فالنتائج متقاربة.

أجهزة ايباد برو 2020 - اختبارات الأداء مع معالج A12Z الجديد!
ايباد برو 2020 باللون البرتقالي / ايباد برو 2018 باللون الأزرق

أجهزة ايباد برو 2020 تأتي بشاشة أيضاً بقياس 11 أو 12.9 إنش بتقنية PRO Motion التي تعدل معدل التحديث ليصل إلى 120 هيرتز حسب المحتوى، وأيضاً كاميرا خلفية ثلاثية من بينها كاميرا بتقنية الليدار (الليزر الضوئي) لاستشعار العمق والتصوير ثلاثي الأبعاد وتطبيقات الواقع المعزز، أيضاً تم استخدام ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابابت في كافة الإصدارات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق