تطبيقات واخبار عامة

الهواتف الذكية العشرة الأكثر مبيعاً في عام 2019 – تعرّف عليها!

أعلنت مؤسسة Counter Point لأبحاث السوق عن قائمة بأسماء الهواتف الذكية العشرة الأكثر مبيعاً طوال عام 2019 كاملاً وقد شهدت القائمة حضوراً كثيفاً لهواتف الايفون.

هاتف ايفون XR كان الهاتف الذكي الأكثر مبيعاً خلال عام 2019 تلاه الإصدار الأحدث ايفون 11 الذي تم إطلاقه خلال الربع الأخير من العام بنسبة مبيعات 3% و 2.1% لكلٍ منهما على الترتيب من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية عموماً على مدار العام المنقضي.

الهواتف الذكية العشرة الأكثر مبيعاً في عام 2019 - تعرّف عليها!

سامسونج أيضاً تواجدت بعدة إصدارات من سلسلة جالكسي A للفئة المتوسطة بينما غاب عن القائمة أي إصدار راقٍ Flagship من الفئة العليا لسامسونج أو غيرها من الشركات.

المركز الثالث والرابع كان من نصيب هاتف جالكسي A50 و جالكسي A10 ثم هاتف Oppo A5 في المركز الخامس.

عادت ابل مجدداً للقائمة في المركز السادس مع هاتف ايفون 8 واحتل هاتف سامسونج جالكسي A20 المركز السابع، بينما كانت المراكز الثلاثة المتبقية في القائمة محجوزة لأبل بالكامل مع هواتف ايفون 11 برو ماكس وايفون 7 وايفون XS ماكس.

من الغريب أن نرى تواجد هواتف ايفون أقدم مثل ايفون 8 الذي يعود تاريخ إصداره لأكثر من عامين والأغرب تواجد هاتف ايفون 7 والذي يعود تاريخ إصداره لأكثر من 3 أعوام.

القائمة كما نرى شهدت هيمنة من قبل هواتف الايفون بإصدارات مختلفة الأسعار والمواصفات وتاريخ الإطلاق، وجود سامسونج كان بشكل أساسي بفضل هواتف جالكسي A، والهاتف الوحيد التي سجل تواجده هنا وغير تابع للأبل أو سامسونج كان Oppo A5 بينما شهدت القائمة غياباً لهواتف شاومي وهواوي وغيرها من الشركات الأخرى.

هل اشتريت أي من الهواتف المذكورة في المقال خلال عام 2019؟ أخبرنا عبر التعليقات

الوسوم

‫9 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق