اخبار الايفون

ابل تكشف أفضل الصور الملتقطة بميزة الوضع الليلي عبر كاميرا الايفون!

مع بداية عام 2020 مسابقة للتصوير الليلي عبر الايفون وتحديداً الإصدارات الثلاثة الداعمة لتلك الميزة: ايفون 11 وايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس. وقد انتهت المسابقة نهاية شهر يناير وأعلنت أبل عن 6 فائزين.

ابل تكشف أفضل الصور الملتقطة بميزة الوضع الليلي عبر كاميرا الايفون!

الفائزون الستة تم اختيارهم من بين آلاف المتسابقين التي تقدموا بصورهم من جميع أنجاء العالم سواء عبر موقع ابل الرسمي أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبالإضافة إلى الجوائز التي سوف يحصل عليها أولئك الفائزين سوف ينالون أيضاً عائد مادي مقابل منح ابل استخدام تلك الصور للأغراض الدعائية والتسويقية.

للمشاركة في المسابقة كان يقوم المتسابق بتصوير مشهد ليلي بطريقة مميزة ثم يقوم بمشاركتها على تويتر أو إنستاغرام مرفقة بوسم #ShotoniPhone أو #NightmodeChallenge أو إرسالها عبر بريد إلكتروني مخصص لأبل مباشرة.

كان مسموحاً أن يقوم المتسابق بعمل تعديل في الصور [email protected] عبر تطبيق محرر الصور الافتراضي في نظام iOS 13 أو أيً من التطبيقات الأخرى لكن ابل كانت تشترط أن يتم ذكر ذلك عند إرسال الصورة.

الصور الستة الفائزة في المسابقة

موسكو - روسيا - ايفون 11 برو
موسكو – روسيا – ايفون 11 برو
موسكو - روسيا - ايفون 11 برو ماكس
موسكو – روسيا – ايفون 11 برو ماكس
مومباي - الهند - ايفون 11 برو
مومباي – الهند – ايفون 11 برو
نافارا - أسبانيا - ايفون 11 برو ماكس
نافارا – أسبانيا – ايفون 11 برو ماكس
موسكو - روسيا - ايفون 11
موسكو – روسيا – ايفون 11
بكين - الصين - ايفون 11 برو ماكس
بكين – الصين – ايفون 11 برو ماكس

يمكن الإطلاع على الصور بالحجم الكامل والجودة الأصلية من خلال موقع ابل الرسمي عبر هذا الرابط.

الوضع الليلي في كاميرا هواتف آيفون 11

يمكن تفعيل الوضع الليلي من إعدادات الكاميرا على هواتف ايفون 11 كما يتم تفعيله تلقائياً عندما تكون هناك حاجة إليه أي في وجود إضاءة خافتة في المشهد.

أثناء تفعيل الوضع الليلي، عندما يقوم المستخدم بالضغط على زر الالتقاط تقوم الكاميرا بالتقاط عدة صور بينما تتولى خاصية التثبيت البصري OIS تثبيت العدسات لمنع الاهتزاز.

بعد ذلك يأتي دور نظام التشغيل الذي يقوم بمعالجة الصور وإزالة أي تشوهات ثم دمج الصور في صورة واحدة حادة التفاصيل مع تعديل نسب التباين وإزالة التشويش وتعديل الألوان لتبدو الصور أقرب للطبيعة.

الوضع الليلي متوفر في هواتف ايفون 11 وايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس جميعها وغير متوفر في أي من هواتف الايفون الأخرى التي تعاني بشكل متفاوت في التصوير الليلي.

الوسوم

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق