تطبيقات واخبار عامة

تقرير – أسعار الايفون أكثر محافظة على قيمتها مقارنة بهواتف الأندرويد!

من المعروف أن أسعار الهواتف الذكية المستعملة تقل مع الوقت، لذا أردت بيع أو استبدال هاتفك لاحقاً فسوف تكون هناك فجوة كبيرة  بين السعر الأصلي والسعر الذي سوف تحصل عليه عند إعادة بيعه.

تقرير - أسعار الايفون أكثر محافظة على قيمتها مقارنة بهواتف الأندرويد!

وفقاً لتقرير موقع BankMyCell المتخصص في بيع واستبدال الهواتف المستعملة فإن هواتف الايفون أكثر محافظة على قيمتها وأسعارها بمقدار الضعف مقارنة بهواتف الأندرويد التي تفقد قيمتها وتقل أسعارها بشكل سريع.

الموقع أصدر تقريراً بعدما قام بتتبع ما يزيد عن 300 هاتف ذكي من شركات مختلفة على مدار عام كامل ليصل إلى النتيجة النهائية.

في المتوسط وبعد مرور عام من شراء واستخدام الهاتف، فإن هواتف الايفون تفقد نحو 23% من قيمتها بينما يقل سعر هواتف الأندرويد بنسبة 45%.

هذا الأمر لا ينطبق فقط على هواتف الأندرويد غالية الثمن الذي يتعدي سعرها 700 دولار أمريكي بل أيضاً على الفئة المتوسطة التي يتراوح سعرها حول 350 دولار أمريكي.

ذكرنا سابقاً أن متوسط الفقد في أسعار هواتف الأندرويد بعد عام يصل إلى 45% لكن بتحليل تلك النسبة نجد أن هواتف نوكيا وسوني و HTC وسامسونج تقل أسعارها بنسبة 30%-35%، بينما هواتف جوجل و موتورلا و LG تفقد أكثر من 50% من قيمتها.

الشاهد من التقرير أنك إذا كنت من فئة المستخدمين الذين يغيرون هواتفهم بصورة مستمرة كل عام أو اثنين ويودون أقل نسبة خسارة ممكنة والحصول على أكبر عائد عند إعادة البيع، فشراء هاتف ايفون قد يكون الحل الأفضل ولك حرية الاختيار.

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. حتى سوق الايفون المستعمل غير متماسك مثل قبل لانه كثرة الايفونات اثرت ومثلاً على الايفون تن اكس ماكس لو ابيعه بعطيني نصف سعر او اقل

  2. انا جوالي ايفون 7 بلس
    ما فكرت اشتري من الايفونات اللي نزلت لان ماشفت اي اختلافات كبيره الى ان وصل ايفون 11 برو ماكس كنت ابشتريه بس بعد شفت اللي راح يجي بعده فيه 4 كاميرات قررت ان انتظر واشتريه ان شاء الله
    ف الشخص لا يشتري اي جوال جديد الا بعد ان يرى هل فيه ميزات اكثر من جواله الحالي او فيه تقدم بسيط فقط اذا بس تقدم بسيط ينتظر الإصدارات المتقدمه اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق