اخبار الأندرويد

رسميًا — هواوي تعلن عن هاتف Huawei P40 Lite

سلسلة هواوي P40 الجديدة لازالت بعيدة عنّا، هذا حيث أن الموعد المؤكد لإطلاقها في الوقت الحالي هو 26 مارس القادم، لكن وعلى كل حال يبدو أن هواوي لم يسعها الانتظار حتى ذاك الحين وقامت اليوم بالإعلان عن هاتف Huawei P40 Lite ، وهو هاتف الفئة المتوسطة من سلسلة P40 والذي سيقل في المواصفات عن باقي السلسة والتي ستنقسم إلى Huawei P40, P40 Pro و P40 Premium Edition.

Huawei P40 Lite

مواصفات هاتف Huawei P40 Lite

هاتف P40 Lite هو أكثر هواتف السلسلة الجديدة التي ستضمّن تضحيات صريحة وواضحة وهذا ما سيصب في جانب السعر في النهاية! وعلى كل حال، هاتفنا لليوم يأتي مع شاشة من نوع IPS LCD بدقة FHD+ موزعة إلى 2310*1080 بيكسل والشاشة ستشغل حوالي 90.6% من مساحة الواجهة الأمامية للجهاز وهذا نظرًا لقدوم الكاميرا على شكل نوتش داخل الشاشة.

من الداخل نجد قدوم الهاتف مع معالج كيرين 810 فوق المتوسّط والذي يتميّز بأنه يأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر ليقدم أداء ممتاز وتوفير كبير في الطاقة، هذا بالإضافة لذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت ومساحة تخزينية داخلية بسعة 128 جيجابايت! إضافة إلى ذلك فالهاتف الجديد سيأتي بالطبع مع أندرويد 10 وواجهة EMUI 10! وكما يمكنك أن تتوقع فهذا الهاتف سيأتي بدون خدمات جوجل.

Huawei P40 Lite

الكاميرا الخلفية هنا ستكون رباعية العدسات، وستكون العدسة الأولى بدقة 48 ميجابيكسل بينما ستكون العدسة الثانية بدقة 8 ميجابيكسل بوسع 120 درجة! إضافة إلى ذلك لدينا كاميرتيّ تقريب وعمق كلًا منهم بدقة 2 ميجابيكسل، أما عن الكاميرا الأمامية فستكون بدقة 16 ميجابيكسل هذا بينما سيدعم الهاتف أوضاع تصوير مميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

الهاتف سيأتي مع بطارية بسعة 4,200mAh مع شحن سريع بقدرة 40 واتّ من نوع SuperCharge وهو الذي سيشحن الهاتف حتى 70% فقط في نصف ساعة، كذلك فالهاتف سيدعم شبكات الجيل الرابع، واي-فاي 5، بلوتوث 5 ومنفذ USB-C.

Huawei P40 Lite

سعر وموعد توافر Huawei P40 Lite

الهاتف سيأتي بسعر 299 يورو / 325 دولار أمريكي تقريبًا أو ما يوازيها وسيتم طرح الهاتف فعليًا في منتصف الشهر القادم بينما ستفتح هواوي الحجز المسبق للهاتف بداية من 2 مارس القادم! الهاتف سيأتي بالألوان الأسود، الزهري والأخضر.. ما رأيك؟ وهل تفكر في اقتناء هذا الهاتف؟

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق