تطبيقات واخبار عامة

رسميا – واتس اب الآن لديه 2 مليار مستخدم حول العالم!

تطبيق واتس اب هو تطبيق المحادثة الفورية الأشهر عالمياً وقد أكد تفوقه على التطبيقات الأخرى بإعلانه عن وصول عدد مستخدميه إلى 2 مليار مستخدم شهرياً.

واتس اب الآن لديه 2 مليار مستخدم حول العالم!

واتس اب أعلن عبر مدونته الرسمية عن تخطي مستخدميه حاجز  2 مليار مستخدم وأضاف في البيان الرسمي المنشور أنه “بات منصة تجمع الآباء والأمهات مع أحبائهم أينما كانوا، وتتيح للأخوة مشاركة اللحظات المهمة، وللموظفين العمل معاً، ولأصحاب الأعمال إنماء تجارتهم عبر التواصل مع العملاء”.

أيضاً تمت الإشارة إلى اهتمام التطبيق بالحفاظ على خصوصية وسرية المحادثات بفضل ميزة التشفير التام End-to-End Encryption ودورها الفعال في إبعاد المخترقين.

من جهة أخرى نود أن نشير أن تلك النقطة محل جدل لأن واتس اب تعرض لأكثر من مشكلة أمنية خلال السنوات الأخيرة من ذلك تطوير شركة إسرائيلية لآلية للتجسس عبر ثغرة في واتس اب وهي ذات الآلية التي استخدمت لاختراق هاتف “جيف بيزوس” الرئيس التنفيذي لأمازون والرجل الأغنى في العالم في قضية أثيرت مؤخراً.

في سبيل الاستفادة المادية من واتس اب وتحويله إلى مشروع ربحي، تنوي فيسبوك خلال العام الجاري البدء في طرح الإعلانات داخله وقد تجد الإعلانات طريقها للتطبيق عبر تبويب الحالات، وهو الأمر الذي يثير قلق الكثير من مستخدمي التطبيق بسبب مخاوف انتهاك خصوصيتهم للأغراض التجارية.

واتس اب الآن لديه 2 مليار مستخدم حول العالم!

في عام 2014 استحوذت فيسبوك على تطبيق واتس اب في صفقة تخطت 20 مليار دولار وكان وقتها عدد المستخدمين في حدود 500 مليون مستخدم.

في عام 2016 بلغ عدد المستخدمين مليار مستخدم واستمر نمو القاعدة الشعبية للتطبيق على مدار السنوات الأخيرة لتصل الآن ونحن في مطلع 2020 إلى ما يزيد عن 2 مليار مستخدم.

منافسو واتس اب

التطبيقات التي تنافس واتس اب على الحصة السوقية في مجال المحادثة الفورية هي: فيسبوك ماسنجر بقاعدة شعبية 1.5 مليار مستخدم وهو مملوك لفيسبوك هو الآخر.

أيضاً لدينا تطبيقات المحادثة التي تنشط داخل الصين حين لا وجود لواتس اب مثل WeChat و QQ Mobile ويبلغ عدد مستخدميها نحو مليار مستخدم لكل تطبيق.

بعد ذلك يأتي تطبيق تليجرام المنافس الحقيقي لواتس اب حول العالم بعدد مستخدمين يتجاوز 200 مليون مستخدم نشط شهرياً علماً بأنه تطبيق مجاني غير ربحي ولا يعتمد في تسويقه على أية دعايا وإنما فقط ثقة المستخدم وترشيحه لمن حوله.

** مقال ذو صلة: أسرار واتس اب – خفايا وحيل لا يعرفها الجميع!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق