اخبار الايفون

تقرير – هواتف ايفون 12 قد تفتقد إلى سرعة رفع فائقة!

من المنتظر أن تأتي سلسلة هواتف ايفون 12 مع تقنية شبكات الجيل الخامس في بعض الدول والتي سوف توفر سرعة اتصال عالية للغاية مقارنة بشبكات الجيل الرابع لكن بالرغم من ذلك سوف تفتقد إلى تقنية 2×2 MIMO للرفع Uplink.تقرير - هواتف ايفون 12 قد تفتقد إلى سرعة رفع فائقة!

ما هي تقنية 2×2 MIMO ؟

هي تقنية تستخدم في الأجهزة المعتمدة على الشبكات اللاسلكية سواء الوايفاي أو شبكات الهاتف وتتيح إرسال واستقبال البيانات عبر أكثر من اتصال في ذات الوقت عبر ذات التردد الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى رفع كفاءة ومعدل نقل البيانات.

إذا كان الجهاز يدعم تقنية 1×1 MIMO فهو يحتوي على هوائي واحد وإذا كان يدعم 2×2 MIMO فهو يحتوي على هوائيين وهكذا وكلما زاد عدد الـ MIMO كلما زادت كفاءة وسرعة الاتصال والإشارة.

هواتف ايفون 12 قد لا توفر سرعة الرفع الأكبر

هواتف ايفون 12 قد تدعم حتى 4×4 أو 6×6 MIMO فيما يتعلق بسرعة التنزيل Downlink أما سرعة الرفع Uplink فلن تستخدم أياً منها تقنية 2×2 MIMO مما يعني أن لن تعتمد على هوائيين في إرسال (رفع) البيانات بل هوائي واحد الأمر الذي قد يحد من سرعة الرفع القصوى على تلك الأجهزة.

وجود دعم لشبكات الجيل الخامس على بعض هواتف الايفون قد لا يتأثر كثيراً بذلك نظراً لسرعة الاتصال الفائقة التي تقدمها سواء في التنزيل أو الرفع وقد لا يتم ملاحظة الفرق في الاستخدام العادي.

ربما الفارق قد يظهر بصورة أوضح في إصدارات ايفون 12 العاملة بشبكات الجيل الرابع ذات السرعات الأقل نسبياً والتي سوف تصل معظم الدول العربية، وأيضاً لن يتم ملاحظة الفارق إن كان يتم استخدام الجهاز في منظقة ذات تغطية قوية وسرعة اتصال عالية.

تبقى المعلومات السابق ذكرها غير مؤكدة وفي إطار الشائعات المنتشرة حالياً حول سلسلة ايفون 12 ولن نتعرف على على المواصفات النهائية بتفاصيلها الدقيقة تلك إلا مع الإعلان الرسمي في سبتمبر المقبل.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق