اخبار الأندرويد

جوجل تختبر ميزة الإيماءات عبر الضغط على الجهة الخلفية للهاتف – شاهدها الآن!

ضمن تطويراتها المستمرة لنظام أندرويد 11 والذي شاركناكم أبرز تطويراتها في الأيام السابقة استعرضت قوقل ميزة جديدة كليًا وهي ميزة جديدة من ميزات الإيماءات Gestures، ومن خلال هذه الميزة الجديدة سيكون بإمكانك تحديد اختصارات والوصول إليها مباشرة من خلال الضغط لمرتين على الجهة الخلفية للهاتف! وفي الاختبارات الأولى حملت هذه الميزة اسم Columbus! وهو اسم كودي قد يتغيّر لاحقًا.الإيماءات

ميزة Columbus في أندرويد 11 لاستخدام الإيماءات عبر ظهر الهاتف

الميزة الجديدة ستسمح لك بعمل اختصار للضغطتين المتتاليتين على ظهر الهاتف، وبشكل افتراضي فتنفيذ هذا الاختصار سيفتح لك تطبيق مساعد جوجل Google Assistant، لكن سيكون بإمكانك لاحقًا تغيير الاختصار حيث يمكنك فتح تطبيق الكاميرا به. حتى الآن ما يبدو لنا هو أن هذه الخاصية حصرية لهواتف بيكسل! لكن هذا الأمر قد يتغيّر في وقت لاحق، وفيما يلي فيديو يستعرض ميزة الإيماءات الجديدة:

الميزة الجديدة لن تحتاج تصميم هواتف جديدة أو إضافة مستشعرات أو حساسات جديدة بالضرورة! بل أن الميزة بالفعل تعمل على هواتف بيكسل الحالية، وبالرغم من أن قوقل لم توضح طريقة عمل هذه الميزة إلا أنه من المتوقع أنها تعتمد على مستشعرات التسارع والجيروسكوب وما إلى ذلك من مستشعرات! كذلك وطبقًا للمطورين الذين جربوا الميزة فهي ستعمل حتى ولو كانت شاشة الهاتف مغلقة، وهو ما قد يقود لتشغيل الميزة بطرية خاطئة عندما يكون الهاتف في جيبك.

ما رأيك في هذه الميزة؟ وهل ترى أنها عملية ومفيدة؟

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق