اخبار الايباد

مميزات نتمنى وجودها في تحديث iPadOS 14 لأجهزة الايباد!

العام الماضي قررت ابل جعل نظام تشغيل الايباد مستقلاً عن الايفون وقدمت لنا iPadOS 13 لأجهزة الايباد و iOS 13 لهواتف الايفون لتسهيل عملية تطوير النظام وتخصيصه بشكل أكبر للايباد ووضعه على طريق استبدال أجهزة الحاسوب المحمولة. في هذا المقال سوف نتطرق لبعض المزايا التي يفتقدها نظام تشغيل الايباد في الوقت الحالي ويجب إضافتها مع الإعلان عن نظام iPadOS 14 وإطلاقه خلال العام الجاري.مميزات نتمنى إضافتها إلى تحديث iPadOS 14 لأجهزة الايباد!

تحسين دعم الفأرة

لمن لا يعلم فإن هواتف الايفون وأجهزة الايباد باتت تدعم استخدام الفأرة عليها كبديل للمس المباشر بالأصابع على الشاشة، هذه الميزة مفيدة بشكل أكبر على أجهزة الايباد.

إعدادات ربط الفأرة بالايفون والايباد مدرجة ضمن قسم إمكانية الوصول، وهي تدعم استخدام الزر الأيسر للنقر والأيمن لتشغيل قائمة محددة يختارها المستخدم.

مع تحديث iPadOS 14 يمكن أن يتم تحسين دعم الفأرة عبر إضافة إمكانية استخدام زر التمرير الأوسط وتسهيل عملية الربط مع الفأرة اللاسلكية.

تحسين دعم الفأرة

دعم إضافة أكثر من حساب للجهاز الواحد

هاتف الايفون قد يكون جهازاً شخصياً يستخدمه شخص واحد بخلاف جهاز الايباد اللوحي الذي قد يكون موضوعاً في المنزل للاستخدام العائلي أو المؤسسات التعليمية لخدمة أكثر من شخص.

من أجل هذا يمكن لأبل إضافة ميزة إنشاء الحسابات على أجهزة الايباد عبر نظام iPadOS 14 بحيث يقوم كل مستخدم بإنشاء حساب خاص به مدرج عليه ملفاته وتطبيقاته دون خلط أو تعارض.

دعم إضافة أكثر من حساب للجهاز الواحد

إذا كانت ابل قلقة مثلاً بشأن الخصوصية والأمان على أجهزتها يمكن للمستخدم الرئيسي امتلاك حساب بكافة الصلاحيات الممكنة وجعل المستخدمين الأخرين لهم حسابات ثانوية بصلاحيات أقل وقيود أكبر يتحكم بها المستخدم الرئيسي.

دعم أفضل للشاشات الخارجية

أجهزة ايباد برو إصدار 2018 يمكن ربطها عبر كابل USB C بشاشة خارجية بسهولة أو استخدام كابل Lightning Digital AV لنفس الغرض على أجهزة الايباد الأخرى.

عند إجراء عملية الربط قد يلاحظ البعض أن شاشة الايباد لا تشغل كامل الشاشة الخارجية في كثير من الأحوال كما أن الشاشة الخارجية هي أشبة بالمرآة تعكس فقط ما يدور على شاشة الايباد.

يمكن لأبل تحسين ذلك عبر نظام iPadOS مثلاً عبر استخدام الشاشة الخارجية كشاشة ثانوية “وليست مرآة” بمعنى جعلها تظهر محتوى معين أو تطبيق ما بخلاف ما هو معروض على شاشة الايباد.

مزايا أخرى أساسية

مثلما ذكرنا في مقال سابق “مزايا نتمنى رؤيتها في تحديث iOS 14” هناك مزايا لا زالت مهمة ومفقودة في iOS و iPadOS مثل القدرة على إخفاء الملفات والتطبيقات، تكرار التطبيقات، قفل وحماية التطبيقات، الشاشة الدائمة Always On Display وغير ذلك.

iPadOS 14 - مزايا أخرى أساسية

ما هي المزايا التي تتمنى رؤيتها في iPadOS 14 أو iOS 14 ؟

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى