تقارير أبل

كيف يؤثر وباء فيرس كورونا على ابل ومبيعات الايفون؟

يعاني العالم الآن من انتشار وباء فيرس كورونا وخصوصاً داخل الصين الأمر الذي سيكون له تبعاته السلبية على الاقتصاد الصيني والشركات المستثمرة هناك مثل ابل.

كيف يؤثر وباء فيرس كورونا على ابل ومبيعات الايفون؟

مصانع إنتاج الايفون تقع داخل الصين وبسبب تفشي فيرس كورونا هناك فسوف يتأثر إنتاج الايفون ويقل عدد هواتف الايفون المشحونة بحوالي 35 – 40 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2020.

ابل سوف تعلن عن ايفون 9 رخيص الثمن خلال شهر مارس، لكن قد يتأخر وصوله للأسواق بسبب عدم انتظام العمل في مصانع الشركة نتيجة لانتشار الفيرس. وقد تكون تلك أولى توابع انتشار الفيرس على ابل.

بشكل عام قد يقل إنتاج الهواتف الذكية داخل الصين إلى النصف مقارنة بالعام الماضي لأسباب صحية وكذلك فقدان المستهلك للثقة في المنتج الصيني.

ابل أيضاً كانت قد أعلنت عن إغلاق بعض متاجرها ومكاتبها داخل الصين حتى يوم 9 فبراير على الأقل وقد تمتد لأطول من ذلك إذا استدعي الأمر.

الخطة الزمنية التي وضعتها ابل لعام 2020 قد تتأثر بسبب فيرس كورونا. حالياً هناك قيود شديدة الصرامة مفروضة على الرحلات المتجهة للصين لذلك أيضاً لن يتمكن مسئولي ابل من الذهاب إلى هناك لمتابعة العمل.

ابل تعتمد على شركة فوكسكون لتجميع هواتف الايفون وتلك الأخيرة تقع أغلب مصانعها داخل الصين ولن تستطيع المصانع الموجودة خارج الصين تعويض النقص الناجم عن عدم انتظام المصانع الصينية.

سلالة الفيرس الجديدة تسمى Corona 2019 nCoV وهي تصيب الجهاز التنفسي وتسبب عدوى تشبه نزلات البرد العادية وقد يتطور الأمر إلى التهاب رئوي وصعوبة في التنفس وخاصة في الأطفال وكبار السن.

يقدر عدد وفيات فيرس كورونا بحوالي 4% من إجمالي المصابين به أغلبهم من الأطفال وكبار السن ذوي الأمراض الأخرى التي تؤثر على عمل الجهاز المنعيا للجسم.

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. محمد الفيروس نعم. تم. اكتشاف. سلم الدرج. فيه. كورنا وتم الاعلان. عنه. نعم. ينتقل. 1 الرذاذ. 2. الاشياء التي. تاتي من الصين. عند الامساك بها. ينتقل. والله اعلم. وصلي الله وسلم علي نبيا. محمد

  2. المشكلة كيف يثق المستهلك من قطعة الجهاز التي تأتي من الصين ؟ هل هناك اي مجال لتسرب الفيروس مع العلب على سبيل المثال في حال كان احد العاملين في المصانع مصابا مثلا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق