تقارير أبل

تقرير – ساعة ابل فاقت مبيعات الساعات السويسرية في 2019 لأول مرة!

لأول مرة وفي سابقة تاريخية استطاعت ساعة ابل الذكية أن تتفوق على مبيعات الساعات التقليدية السويسرية مجتمعة خلال عام 2019 المنقضي وفقاً لتقرير جديد.

تقرير - ساعة ابل فاقت مبيعات الساعات السويسرية في 2019 لأول مرة!

مؤسسة Strategy Analytics لأبحاث السوق ذكرت أن ابل قامت بشحن نحو 30.7 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال عام 2019 بنسبة نمو 36% عن العام الذي يسبقه.

أما شركات إنتاج الساعات السويسرية التقليدية مجتمعة فقد سجلت شحنات قدرها 21.1 مليون وحدة خلال 2019 بتراجع نسبته 13% عن العام الذي يسبقه.

هذه سابقة تاريخية في سوق الساعات حيث تراجعت الشركات السويسرية ذات الباع الطويل والتاريخ الممتد في صناعة الساعات التقليدية منذ عشرات السنوات أمام الساعات الذكية من ابل.

التراجع في مبيعات الساعات التقليدية قابله نمو في مبيعات ساعة ابل الذكية التي باتت الخيار الأول للمستخدمين صغار السن بفضل تصميمها الجذاب والتطبيقات المتوفرة عليها ومزايا تتبع النشاط البدني وتوافقها مع الهواتف الذكية.

الساعات التقليدية السويسرية بعلاماتها التجارية المشهورة لازالت تحتفظ بمكانتها ولكن لدى المستهلكين الأكبر سناً.

ساعة ابل الذكية استطاعت تغيير قواعد سوق الساعات القابلة للارتداء وترجيح كفتها مقارنة بالساعات التقليدية في ظرف 5 سنوات فقط مما يدل على أنها منتج ثوري بامتياز مثل الايفون والايباد.

في سوق الساعات الذكية أيضاً تظل ابل صاحبة الحصة الأكبر والنصيب الأوفر في المبيعات متفوقة على باقي المنافسين مثل سامسونج وهواوي وشاومي وفوسيل وغيرهم.

من المتوقع أن يستمر تراجع سوق الساعات التقليدية أمام الساعات الذكية خلال عام 2020 وخلال السنوات المقبلة أيضاً، ومن يدري لعل يأتي اليوم التي تصبح فيه الساعات التقليدية جزءً من الماضي!

الوسوم

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق