اخبار الايفون

لماذا قد يجبر الاتحاد الأوروبي ابل على تعديل تصميم الايفون؟

الاتحاد الأوروبي في طريقه الآن لإجبار ابل والعديد من الشركات الأخرى المنتجة للأجهزة الذكية على تبني معايير جديدة في تصميم أجهزتها وسوف تطبقها ابل على الإصدارات القادمة من الايفون.

تعديل تصميم البطارية

لماذا قد يجبر الاتحاد الأوروبي ابل على تعديل تصميم الايفون؟

هناك حالياً مقترح سوف تتم مناقشته في الاتحاد الأوروبي تم تسريب محتواه عبر الصحافة يشير إلى أن الإتحاد الأوروبي قد يجبر الشركات التقنية ومن بينها ابل على جعل بطارية الايفون وباقي أجهزتها قابلة للإزالة بسهولة.

بطارية الايفون حالياً وغيره الكثير من الأجهزة غير قابلة للإزالة إلا بواسطة مختصين على الأغلب لأنها عملية معقدة نوعاً ما وقد تضر بالجهاز إذا تمت بطريقة خاطئة.

الهدف من هذا المقترح الذي سوف يتم الإفصاح عنه خلال شهر مارس هو تمكين المستهلك من إجراء إصلاحات مثل استبدال البطارية بنفسه دون الاعتماد على مساعدة خارجية.

تعديل تصميم الايفون لجعل البطارية قابلة للإزالة بسهولة قد يفقده مزايا مثل مقاومة الماء والتصميم النحيف.

منفذ USB C إجباري

جدير بالذكر أن البرلمان الأوروبي كان بالفعل قد صدق على مشروع قانون يجبر الشركات التقنية على توحيد منفذ الشحن في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة التقنية لتعتمد كلها على منفذ موحد وهو USB C على الأرجح.

الهدف من قانون توحيد منفذ الشحن التسهيل على المستهلك باستخدام شاحن واحد متوافق مع كافة أجهزته، وتقليل المخلفات والمصاريف الناجمة عن تلف الشواحن.

ابل اعترضت على هذا القانون بحجة أن هواتف الايفون ذات سمك لا يسمح لها بإدراج منفذ USB C، ومن المؤكد أيضاً أنها ستعرض على قرار تعديل تصميم البطارية.

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. بالنسبه لمدخل USP-C الايباد بروو الجيل الثالث نحيف جدا على غيره من الاجهزه وخاصاً الهواتف فاكيف لايستطيعوا وضعه بالهواتف
    و البانسبه للبطاريه نعم انا لا آيد تغير البطاريه للفك و تركيب بكل سهوله مثل مكان في السابق لكل الهواتف النقاله

    1. الخبر منشور على الموقع الهولندي Het Financieele Dagblad ونقلته عنه وسائل إعلام أخرى بخصوص خبر تعديل تصميم البطارية، أما بخصوص خبر منفذ الشحن فمشروع القانون تم تمريره بالفعل داخل البرلمان الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق