اخبار الأندرويد

سامسونج تطوّر ميزة منافسة لميزة AirDrop ستسمح بإرسال الملفات لأي جهاز!

من أهم المميزات التي يوفّرها نظام iOS على الإطلاق هي ميزة AirDrop وهي التي تتجلّى عن كونها ميزة في الهواتف الذكية فقط وتعمل كميزة شاملة لجميع أجهزة ومنتجات أبل! لكن ومن ناحية أخرى وعلى أجهزة أندرويد لا يوجد ميزة مشابهة، فنحن إما نستخدم البلوتوث وهو حل بطيء، أو نستخدم تطبيقات خارجية مثل SHAREIt أو ميزة مثل وايفاي دايركت.. لكن يبدو أن سامسونج لديها ردّ على مزية AirDrop، وهذا الرد هو ميزة Quick Share الجديدة..

ميزة Quick Share من سامسونج Samsung
التصميم النهائي المتوقّع لهاتف جالكسي S20 ألترا..

سامسونج قد تطلق ميزة Quick Share لمنافسة ميزة AirDrop

ميزة Quick Share هي وبكل بساطة ميزة مشابهة لميزة AirDrop الخاصة بهواتف آيفون وأجهزة أبل، وهذه الميزة تأتي كحلّ مؤقت وخاص بسامسونج ريثما تقوم جوجل بإضافة بديل لميزة AirDrop بشكل رسمي في نظام أندرويد -وهو ما سيتم قريبًا حسب التسريبات- ومن ناحية أخرى فميزة Quick Share تلك ستأتي على الأغلب بصحبة هواتف جالكسي S20 الشهر القادم.

ميزة Quick Share الجديدة ستعمل كما يمكنك أن تتوقّع! كل ما تحتاج لفعله هو تحديد أي ملف والضغط على زرّ المشاركة وبعدها سيظهر لك خيار لاستخدام الميزة الجديدة وبالضغط عليه سيظهر لك أجهزة جالكسي المحيطة والجاهزة لاستلام الملفّ!

ميزة Quick Share

ما سيشعل المنافسة بشكل حقيقي بين هذه الميزة وميزة إير دروب الخاصة بأبل هو أنه سيكون بإمكانك مشاركة الملفات بين جميع أجهزة سامسونج الموجودة في نظام SmartThings الخاص بك! وهو ما يعني أنه سيكون بإمكانك حرفيًا إرسال صورك إلى الثلاجة الخاصة بك! هذا إن كانت ذكية وتعمل مع نظام SmartThings الخاص بأجهزة سامسونج بالطبع.

ميزة كويك شير من سامسونج سيكون لديها عيب واحد عندما يتعلّق الأمر بتبادل الملفات بين الأجهزة المختلفة، وهو حقًا عيب خطير، هذا حيث أن إرسال الملفات لن يكون بشكل مباشر بين الجهازين، بل بدلًا من ذلك سيتم رفع الملف إلى Samsung Cloud من الجهاز المرسل ومن ثم تحميله من الجهاز المستلم! وعليه فسيكون هناك حد أقصى لاستخدام الميزة يوميًا وهو 2 جيجابايت من الملفات مع مساحة 1 جيجابايت كحد أقصى للملف الواحد! كذلك فالأمر هنا سيتأثر كثيرًا بسرعة التحميل والرفع الخاصة بالإنترنت.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق