اخبار الايفون

تنويه – وضعية التصوير الليلي لا تعمل في كاميرا ايفون 11 المكبرة!

ذكر تقرير أخير لمدونة PetaPixel المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي أن وضعية التصوير الليلي Night Mode لا تعمل مع الكاميرا المكبرة في ايفون 11 / 11 برو بعكس ما كان متوقعاً.تنويه - وضعية التصوير الليلي لا تعمل في كاميرا ايفون 11 المكبرة!

وضعية التصوير الليلي Night Mode في هواتف ايفون 11 و ايفون 11 برو / برو ماكس تقوم بالتقاط عدة صور في آن واحد اعتماداً على سرعة غالق متفاوتة ثم تقوم بعملية دمج لتلك الصور في صورة واحدة أكثر سطوعاً وأكثر غنى بالتفاصيل، وهو الأمر المناسب للتصوير في حالات الإضاءة المنخفضة.

هناك خيار لتفعيل وضعية التصوير الليلي Night Mode مع الكاميرا الأساسية والكبرة داخل تطبيق الكاميرا إلا أن ما يحدث فعلياً عند استخدام الكاميرا المكبرة وتفعيل الوضع الليلي أن الآيفون لا يقوم باستخدام الكاميرا المكبرة وإنما يتحول لاستخدام الكاميرا الاساسية مع عمل تكبير رقمي Digital Zoom لمحاكاة التكبير البصري الواقعي Optical Zoom التي تقوم به الكاميرا المكبرة Telephoto.

ابل تتلاعب بخاصية التصوير الليلي؟!

اكتشف فريق مدونة التصوير الفوتوغرافي ذلك عندما وجد الصور الملتقطة بالكاميرا المكبرة منخفضة الدقة الأمر الذي أشار الشكوك بأن تلك الصور مكبرة تكبيراً رقمياً وليس بصرياً وتأكد الأمر عند إخفاء الكاميرا المكبرة بإصبع اليد حيث لم يتغير المشهد في تطبيق الكاميرا.

أيضاً أشار التقرير إلى أن ابل تلاعبت بالبيانات الوصفية الخاصة بالصور لإيهام المستخدم أن الصورة ملتقطة بالكاميرا المكبرة وليس الأساسية عند تفعيل وضعية Night Mode. ابل لم ترد رسمياً على الأمر حتى الآن.

مقالة ذو صلة: أداء كاميرا ايفون 11 في التصوير الليلي

الوسوم

تعليق واحد

  1. بصراحه كلام غلط بس ده مش خداع حتي لو كان الاعداد ده موجود ممكن عن طريق السوفت وير يتحل مش اكتر دي شركه ابل يا جماعه مش سامسونج و لا هواوي الي عالطول بتقلد حاجات الايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق