تقارير أبل

براءة اختراع من ابل ستسمح بإجراء مكالمات الطوارئ بالايفون دون اتصال بالشبكة!

جميع التقنيات الحديثة ممتعة وجذّابة، لكن التقنيات التي تستحق جلّ الاهتمام هي تلك التي تساعد في تحسين أو إنقاذ حياة إنسان! ويبدو أن ابل تطوّر تقنية جديدة من هذا النوع لهواتف ايفون، هذا حيث أن براءة اختراع جديدة قد ظهرت لابل تفيد بأنها تطور ميزة تسمح بإجراء مكالمات الطوارئ بالايفون دون الحاجة للاتصال بالشبكة أو وجود تغطية Coverage! فكيف يمكن أن تعمل تقنية مثل هذه؟Apple - iPhone

براءة اختراع ابل تسمح بإجراء مكالمات الطوارى بالايفون دون تغطية

التقنية الجديدة ستعمل بناءًا على وضع جديد سيتم إضافته لهواتف ايفون ولنظام iOS وهو الذي سيحمل الاسم Emergency Power-Saving Mode (EPSM) وسيكون قادر على توزيع اشارات الاستغاثة في أكثر من اتجاه وبأكثر من شكل وصورة هذا مع الحفاظ على عمل الجهاز بشكل طبيعي دون فقدان أي طاقة وهذه الطريقة ستسمح بطبيعة الحال للآيفون بإصدار موجات مختلفة قادرة على الوصول لجهات الإنقاذ!

هذه التقنية الجديدة قد تم تسجيلها كبراءة اختراع بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية! كذلك فقد أكدت أبل في وصف العلامة التجارية الخاصة بها أنها تريد لهذا المشروع أن يكون عامًا بقدر الأمكان وتريد لهذه التقنية أن تتوافر في جميع أنواع الأجهزة بما في ذلك هواتف أندرويد وذلك لتوسيع مجال عمل هذه الموجات وانتشارها.

ابل - الايفون

حسبما أوضحت أبل فإن تم إتاحة هذه الميزة فسيكون بإمكان مستخدمي ايفون أن يجرون مكالمات الطوارئ بالايفون الخاص بهم دون اتصال بالشبكة كما أسلفنا الذكر، كذلك فسيكون بإمكانهم إدارة هذه الميزة بشكل كامل من خلال الإعدادات الخاصة بهواتفهم حيث سيكون بإمكانهم تشغيلها وإيقاف تشغيلها كما سيكون بإمكانهم التحكّم بها بشكل كامل، لكن هل نرى هذه الميزة قريبًا في هواتف ايفون؟ من يعلم!

‫6 تعليقات

  1. بعد التحية والتقديد
    لماذ لا يكون في برنامج لتسجيل عند اي مكاامه سوا صادره او وراده ولكم تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى