اخبار الأندرويد

تطبيقات اندرويد ضارة تتجسس على رسائلك بشكل كامل! احذفها فورًا

لعل أهم أخبار اندرويد التي يجب عليك متابعتها أولًا بأول هي تلك التي تشكف عن تطبيقات اندرويد ضارة أو تلك التطبيقات الخبيثة التي تتيح بأمان وخصوصية هاتفك وتعرّضك للخطر، واليوم تم الكشف عن تطبيقات اندرويد ضارة موجودة على متجر جوجل نفسه! هذا طبقًا لما شاركته وكالة Tren Micro البحثية.تطبيقات اندرويد ضارة

تطبيقات اندرويد ضارة تتجسس على رسائلك وتطبيقاتك!

هذه التطبيقات الضارة قادرة على مشاهدة كافة رسائل SMS القصيرة التي ترسلها وتستقبلها كذلك فهي قادرة على مطالعة محتوى تطبيق فيسبوك على هاتفك إلى جانب رسائل البريد الإلكتروني على تطبيقات مثل جيميل أو أوتلوك! وحسبما أعلنت وكالة Trend Micro البحثية على مدونتها فهذه التطبيقات موجودة على متجر بلاي وقابلة للتحميل والتنزيل وكذلك فهي تمتلك عدد كبير من التحميلات!

هذه التطبيقات الضارة هي كالتالي:

• تطبيق Camero
• تطبيق FileCrypt
• تطبيق CallCam

أخبار اندرويد وتطبيقات اندرويد

حمدًا لله، بمجرّد أن تم الإعلان عن هذه التطبيقات واكتشاف أمرها وقامت جوجل بحذفها من متجر جوجل بلاي إلا أن خطر هذه التطبيقات لن ينتهي إلا بحذفها من هاتفك هذا إلى كانت منصّبة لديك بالفعل، كذلك فقد أكّد الخبراء أن الهواتف الأقدم والتي لم تحصل على تحديثات حماية Security Patches منذ وقت طويل هي الأكثر عرضة للخطر.. لذلك عليك بتفحّص هواتفك القديمة والتأكد من عدم وجود هذه التطبيقات عليها.

لكي تتجنّب هذه الأخطار فنحن ننصحك دائمًا بعدم تحميل تطبيقات أنت لا تحتاجها وجعل عدد التطبيقات على هاتفك محدودًا، كذلك ننصحك وبشدة بعدم تحميل أي تطبيقات من خارج متجر جوجل وإلى جانب هذا فلا تنسى متابعة التي نشاركها معكم باستمرار.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق