اخبار الايفون

تقرير – هواتف الايفون الداعمة لشبكات الجيل الخامس قد لا تتوفر في الدول العربية!

نقل موقع MacRumors عن المحلل الاقتصادي المهتم بشئون ابل Ming-Chi Kuo قوله بأنه يتوقع أن تصدر هواتف الايفون الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G في النصف الثاني لعام 2020.تقرير - هواتف الايفون الداعمة لشبكات الجيل الخامس قد لا تتوفر في الدول العربية!

شبكات الجيل الخامس 5G التي سوف يتم دعمها من قبل ابل ستكون من نوعية sub-6GHz و mmWave بحسب المنطقة الجغرافية التي ستطرح فيها الهواتف.

هواتف الايفون القادمة الداعمة لترددات mmWave سوف تكون متوفرة في خمس دول فقط هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكوريا واليابان والمملكة المتحدة.

وفقاً للمحلل Ming-Chi Kuo أيضاً فإن ابل سوف تقوم بإسقاط دعم شبكات الجيل الخامس 5G في هواتف الايفون التي سوف تُطرح في الدول التي لا توفر خدمات الجيل الخامس أو لديها تغطية أقل لها من أجل تقليل تكاليف الإنتاج.

إن صح هذا التوقع فهذا يعني أن كل أو غالبية الدول العربية لن يصلها إصدارات الجيل الخامس من الايفون القادم. شركات الاتصالات في بعض الدول العربية كدول الخليج العربي تعمل الآن على توفير البنية التحتية المناسبة لتوفير خدمات الجيل الخامس وقد يتغير الأمر بحلول نهاية العام الجاري.

كانت تقارير سابقة قد أفادت أن ابل قد تؤجل موعد الإطلاق لإصدارات الجيل الخامس إلى بداية العام المقبل لكن يبدو أن خطة ابل الزمنية لن تتغير وسوف نرى تلك الإصدارات نهاية العام الجاري كما هو معتاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى