تقارير أبل

تحديث iOS 14 القادم – مزايا جديدة نحب أن نراها!

في منتصف كل عام تعلن ابل عن التحديثات الكبرى لأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، وسوف نكون هذا العام مع تحديث iOS 14 الخاص بهواتف الآيفون وكذلك iPadOS 14 الخاص بأجهزة الايباد وغيرها، وبالرغم من التطور الكبير التي تجريه ابل على أنظمة تشغيلها إلا هناك جوانب نقص متعددة لازالت موجودة.تحديث iOS 14 القادم - مزايا جديدة نحب أن نراها!

يحسب لابل الكثير من الأشياء التي قدمتها مع نظام iOS 13 مثل الوضع الليلي وتحسين محرر الصور وإتاحة تنزيل الملفات عبر متصفح سفاري وإضافة خواص جديدة لتطبيق الصحة مثل تتبع الدورة الشهرية وغير ذلك. وكل هذه الاشياء تجعل المستخدم في غنى عن تنزيل أو شراء تطبيقات إضافية من متجر تطبيقات الآب ستور.

في هذا المقال سوف نحاول إلقاء الضوء على بعض المميزات المفقودة في تحديث iOS 13 الحالي وما سبقه آملين أن تدرجها ابل في تحديث iOS 14 الذي سيتم الإعلان عنه في شهر يونيو وإطلاقه في شهر سبتمبر كما هي الخطة الزمنية المعتادة من ابل.

ميزة قفل التطبيقات

هذه ميزة تتيحها العديد من التطبيقات داخل متجر الآب ستور إلا أن من الأفضل إتاحتها داخل النظام ذاته بشكل افتراضي كما تفعل العديد من شركات الأندرويد في الواجهة الخاصة بهم. هذه الميزة تحتاجها تطبيقات مثل معرض الصور ومستعرض الملفات وتطبيقات المراسلة الفورية وغيرها حتى لا يطلع على محتواها السارقون أو المتطفلون.

ميزة إخفاء الملفات

أيضاً ميزة أخرى من مزايا الأمان والخصوصية يجب توافرها في تحديث iOS 14 لإتاحة خيار إخفاء الملفات المهمة والحساسة بعيداً عن أيدي وأعين المتطفلين دون الاعتماد على تنزيل التطبيقات من المتجر قد تؤدي إلى ضياع الملفات المخفية فيها.

تقسيم الشاشة

شاشة الايفون وخاصة إصدارات السنوات الأخيرة كبيرة ويمكن استغلال ذلك في إتاحة خاصية تقسيم الشاشة لاستخدام أكثر من تطبيق في آن واحد مثل مشاهدة فيديو على يوتيوب وتصفح تويتر معاً على ذات الشاشة.

ميزة Always On Display

ميزة موجودة منذ سنوات في العديد من الهواتف الذكية  وهي تتيح عرض معلومات أساسية كالساعة والتاريخ وبعض الإشعارات على الشاشة بشكل دائم حتى وإن كانت مقفلة دون استنزاف كبير للبطارية. هواتف الايفون التي تعمل بشاشة من نوع OLED يمكنها الاستفادة من خاصية كتلك إذا توفرت في تحديث iOS 14.

التطبيقات المزدوجة “تكرار التطبيقات”

العديد من شركات الأندرويد تقدم ميزة تكرار التطبيقات Dual Apps وهي ميزة تتيح للمستخدم تكرار تطبيق مثل واتس اب أو ماسنجر لاستخدام حسابين معاً في آن واحد بدل من وجود تطبيق واحد بحساب واحد فقط.

مشاكل أقل .. استقرار أكبر!

بعيداً عن المزايا السابق ذكرها يجب أن تولي ابل استقرار النظام أولوية إذ ليس من المقبول كل عام إطلاق تحديث جديد كبير ثم اتباعه بعدة تحديثات أخرى فرعية على مدار أشهر لتصليح أخطاء ومشاكل بسبب التحديث الجديد.

بالنسبة لك ما هي المزايا التي تود رؤيتها في تحديث iOS 14 هذا العام؟

الوسوم

‫17 تعليقات

    1. ان يصبح الايفون يقبل تطبيقات بمصادر غير معروفة وتثبيت تطبيقات من الاصدقاء على shareit

    1. اذا صورة او فديو احفظها في الاستديو بعدين صلح مزامنه مع الكمبيوتر وَذَا ملف عادي حوله بدي اف وحفضه

    2. انا استعمل برنامج 3utools على الكمبيوتر و تطبيق Amerigo file download استخدمهما معا للتنزيل ماتريده على الهاتف و نقل ما تريده الى الحاسوب .
      تحياتي

    3. بعد ما تنزل الملف في سفاري احفظها في برنامج Files بعدين استخدم برنامج iTunes بالكمبيوتر.. اشبك الجوال و روح على قسم التطبيقات واختر برنامج Files و بتحصل الملف هناك إن شاءالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق