اخبار الايباد

مرور 10 أعوام على إعلان ستيف جوبز عن أول جهاز ايباد!

تمر علينا الآن الذكري السنوية العاشرة لإعلان ستيف جوبز عن أول جهاز ايباد في مؤتمر صحفي عقدته ابل في مركز يربا بوينا للفنون في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.مرور 10 أعوام على إعلان ستيف جوبز عن أول جهاز ايباد!

جهاز الايباد كان أحد الأجهزة المميزة التي غيرت العالم وعلامة فارقة في تاريخ ابل وتاريخ ستيف جوبز الشخصي قبل أن توافيه المنية عام 2011 إثر إصابته بسرطان البنكرياس.

كانت وجهة نظر ستيف جوبز عندما اقترح فكرة تنفيذ الجهاز اللوحي “الايباد” أن يكون جهازاً وسيطاً بين الهاتف الذكي والحاسوب المحمول “اللابتوب”.

عندما قدم جوبز جهاز الايباد للجمهور وصفه بأنه جهاز سحري وثوري من أجل تنفيذ مهام مثل تصفح الإنترنت، قراءة وإرسال البريد الإلكتروني، استعراض الصور، تشغيل الألعاب، قراءة الكتب، وغير ذلك.

أول جهاز ايباد كان يعني بشاشة 9.7 إنش، ومعالج A4 بنواة واحدة، وذاكرة عشوائية بحجم 256 ميجابايت، وسعة تخزين 64 جيجابايت، وبطارية تدوم حتى 10 ساعات.

سعر جهاز الايباد الأول بمواصفاته المذكورة آنفاً بلغ 500 دولار أمريكي للنسخة الداعمة للوايفاي فقط، و 630 دولار أمريكي للنسخة الداعمة للوايفاي مع شبكات الجيل الثالث علماً بأنه كان يفتقد لوجود أي كاميرا.

جهاز الايباد الأول حقق نجاحاً نسبياً إذا باعت منه ابل ما يزيد عن 300 ألف وحدة، الأمر الذي دفعها لإطلاق الجيل الثاني في مارس 2011 الذي تجاوزت مبيعاته 15 مليون وحدة بحلول نهاية ذات العام.

منذ ذلك الحين وتوالت إصدارات الايباد عاماً بعد عام ولم يستطع أي جهاز آخر منافس منازعته، فجهاز الايباد كان ولا يزال مسيطراً على سوق الأجهزة اللوحية منذ طرحه قبل 10 أعوام.

هل استخدمت جهاز الايباد من قبل؟ ماذا كان الإصدار الذي استخدمته؟ أخبرنا عبر التعليقات!

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. كنت من استهدم أول إصدار للآيباد و لمدة ٦ سنوات والآن في انتظار الجديد في ٢٠٢٠ لإقتناءه.

    1. بعد اجهزة اللابتوب من ابل ياتي جهاز الايباد بالدرجه الاولى فعلاً الى حد هذه اللحظه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق