تطبيقات واخبار عامة

تويتر لن يسمح مطلقاً بتعديل التغريدات المنشورة – إليك السبب!

صرح “جاك دورسي” الرئيس التنفيذي لتويتر أن تويتر لن يتيح للمستخدمين خاصية تعديل التغريدات بعد نشرها الأمر الذي أصاب الكثيرين بالإحباط.تويتر لن يسمح مطلقاً بتعديل التغريدات المنشورة - إليك السبب!

تعديل التغريدات المنشورة أحد أهم المزايا المنتظرة من مجتمع تويتر. حتى الآن لا توجد طريقة لتعديل أي تغريدة بمجرد نشرها رغم المطالبات المستمرة بذلك.

إذا قمت بكتابة تغريدة بها خطأ من أي نوع وتود تعديلها فلن تستطيع ذلك والسبيل الوحيد لتدارك الأمر هو حذف التغريدة بالكلية ثم إعادة نشرها من جديد.

هذا الأمر يبدو مثيراً للإحباط للغاية وعطفاً على هذا أن تقريباً جميع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى تتيح خاصية تعديل المحتوى دون أن يتسبب ذلك في حدوث مشاكل.

على سبيل المثال، يوفر فيسبوك خاصية تعديل المنشورات ويمكن للمستخدمين الآخرين الإطلاع على سجل التعديلات إذا أرادوا ذلك من أجل المزيد من الشفافية.

“جاك دورسي” الرئيس التنفيذي لتويتر صرح في لقاء صحفي مصور مع مجلة Wired على يوتيوب أن تويتر لن يوفر زر تعديل التغريدات وكان مبرره ضعيفاً نوعاً ما حيث أضاف أن تويتر بدأ كمنصة تشبه رسائل النصية القصيرة SMS – والتي لا يمكن تعديلها بأي حال – وسوف يحافظ على هذا التقليد والنسق.

تويتر لن يسمح مطلقاً بتعديل التغريدات المنشورة - إليك السبب!

نحن الآن في عصر جديد مختلف تماماً عن العقد السابق ورسائل الـ SMS نفسها إلى زوال وهناك تطبيقات لتويتر على المنصات المختلفة بالإضافة إلى الويب. “جاك دورسي” أكد مجدداً رداً على هذا أن تويتر لن يسمح بهذا.

لماذا لا يمكن تعديل التغريدات؟

الرئيس التنفيذي لتويتر لم يقدم حججاً مقنعة بخصوص عدم توفير خاصية تعديل التغريدات إلا أن هناك بعض الأسباب الأخرى الأكثر منطقية والتي ربما تدور في ذهن مسئولي تويتر مثل وجود خاصية إعادة التغريد والتي قد تفسد بسبب التعديلات المجراة على التغريدة الأصلية.

هناك أفكار جديدة يتم الحديث حولها بخصوص هذا الموضوع مثل إتاحة تعديل التغريدة في إطار زمني محدود مثل 30 ثانية أو دقيقة من نشرها. وحتى تجد أية تحديثات عليك مراجعة التغريدة جيداً قبل نشرها لأنك تستطيع تعديل أي خطأ!

الوسوم

‫3 تعليقات

  1. ربما يكون عدم السماح بإرسال التغريدة إلا بعد التأكيد بالسماح بإرسال التغريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق