تقارير أبل

تعرّف على التطبيق السري الذي تفحص ابل به الايفون عند الصيانة!

هل سبق لك وأن زرت متجر ابل أو أحد مراكز الصيانة المعتمدة لديها؟ ربما قد استرقت النظر ووجدت أنهم يستخدمون تطبيقاً لم تره من قبل؟ إذا كنت فعلت أو لم تفعل وينتابك الفضول فسوف نعرّفك على هذا التطبيق السري وآلية عمله!تعرّف على التطبيق السري الذي تختبر به ابل الايفون عند الصيانة!

تطبيق iQT السري

ابل لا تطرح التطبيقات التي يستخدمها موظفوها داخل الشركة للجمهور لكن أحد موطفي الصيانة العاملين لدى ابل نسى أن يحذف أحد تلك التطبيقات على الايفون الخاص بأحدهم مما أتاح لنا الفرصة للتعرف عليه. مالك الايفون فوجيء بوجود التطبيق بعد جلبه من مركز الصيانة وقام بتصوير فيديو لاستعراضه.

التطبيق يسمى iQT وهو يستخدم فقط داخل شركة ابل ويقوم بفحص كل مكونات الجهاز للتأكد من أنها تعمل بشكل سليم ولمساعدة موطفي الصيانة من اكتشاف الأعطال والأجزاء المعطوبة والتدخل لحلها.

تطبيق iQT بإمكانه اختبار مكونات الهاتف المختلفة من خلال ما يقارب 40 اختبار مختلف تشمل الشاشة والكاميرا والصوت والبطارية والحساسات والأزرار والمنافذ والاتصالات اللاسلكية وغيرها.

تطبيق iQT السري الخاص بشركة ابل

بعد اختيار أي اختبار وإجراؤه سوف يتحول خيار الاختبار إلى اللون الأخضر للدلالة على أن الهاتف تجاوز هذا الاختبار بنجاح وأن هذا المكون يعمل بالشكل الصحيح، أيضاً يتيح التطبيق معلومات مهمة لا تتوفر للمستخدم العادي مثل عدد دورات شحن البطارية منذ بداية الاستخدام.

لا توجد إشارة إلى هذا التطبيق على متجر الآب ستور ولا على الإنترنت عموماً إلا في مقالة وحيدة على موقع The iPhone Wiki منشورة عام 2018 وهذا الفيديو المرفق يستعرض تطبيق iQT لأول مرة!

اسم iQT له دلالة فحرف الـ i يستخدم عادة قبل الأجهزة التابعة لآبل أما QT فهي اختصار Quality Testing أو اختبار الجودة. من المؤكد أيضاً أن ذلك التطبيق أو تطبيقات مشابه يتم استخدامها داخل مصانع إنتاج أجهزة آبل لاختبارها بعد إتمام عملية التصنيع والتجميع وقبيل تغليفها وشحنها ثم بيعها للجمهور للتأكد من سلامة القطع والعثور على الوحدات المعيوبة.

هواتف الأندرويد بدورها تحتوي على واجهة مماثلة يمكن لأي مستخدم الوصول إليها واختبار مكوناته جهازه دون الحاجة إلى الذهاب إلى مركز صيانة.

الوسوم

‫12 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جربت برنامج عمر العراب الصراحة خطير ومفيد جدا انصح بتحميل البرنامج من جدد يعطيك العافيه على البرنامح من اول كان موجود عند بس حذفته بس رجعت وحملت الصراحة استفدت منه شكرا عمر

    1. اخ عمر البرنامج يعمل فحص سريع فقط وعندما اعمل فحص كامل يخرج البرنامج وينطفيء كانني لم اشغله لماذا

  2. كان معايا بلاك بيري قبل مايشتغل بالأندرويد وكان فيه تطبيق بينزل من ال worldapp وبيعمل كشف هارد وير وسوفت وير للجهاز وده مفيد جداً لو حد جه يشتري بلاك بيري من شخص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق