اخبار الأندرويد

الولايات المتحدة قد تشدد الحظر على هواوي خلال 2020

منذ منتصف العام الماضي و الولايات المتحدة الأمريكية تفرض حظراً على هواوي بقرار من الرئيس “دونالد ترامب” لكن يبدو أن هذا ليس كافياً إذ تعد الإدارة الأمريكية قرارات جديدة هدفها المزيد من الحظر والتضييق على الشركة الصينية.الولايات المتحدة قد تشدد الحظر على هواوي خلال 2020

هذا الأمر نقلته وكالة الأنباء الأمريكية “بلومبيرج” نقلاً عن وزير التجارة الأمريكي السيد “ويلبور روس”. رغم قرار الحظر المفروض منذ أشهر إلا أن هواوي لازلت تعتمد على المكونات والتقنيات الآتية من الشركات الأمريكية بنسبة 35%.

إذا أقدمت الإدارة الإمريكية على تشديد نطاق الحظر على هواوي فسوف تنخفض هذه النسبة إلى 10% وربما أقل لأنها سوف تحظر أي منتجات لهواوي مصممة في الولايات المتحدة ومصنعة خارجها.

وكالة بلومبيرج رصدت مخاوف الشركات التقنية الأمريكية التي تتعاون مع هواوي من تبعات تشديد الحظر على هواوي وما له من آثار سلبية تتمثل انتقال استثمارات هواوي إلى شركات أخرى بديلة غير أمريكية وكذلك احتمالية تضييق السلطات الصينية على الشركات الأمريكية وأعمالها هناك في الصين.

ليس من المعروف متى ستبدأ الإدارة الأمريكية في فرض العقوبات الجديدة على هواوي، وقد تتراجع عن ذلك في إطار المفاوضات التجارية الجارية بين البلدين: الصين والولايات المتحدة.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق