اخبار الايفون

تقرير – كاميرا السيلفي في ايفون 11 تطورت لكنها ليست الأفضل!

شركة DXOMark المتخصصة في مراجعة كاميرا الهواتف الذكية قامت باختبار أداء الكاميرا الأمامية السيلفي في ايفون 11 وقارنتها بعدد من الهواتف الأخر المنافسة.تقرير - كاميرا السيلفي في ايفون 11 تطورت لكنها ليست الأفضل!

الكاميرا الأمامية في ايفون 11 هي ذاتها الموجودة في ايفون 11 برو / برو ماكس وهي بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2 مع دعم تقنية Smart HDR وتصوير البورتريه ودعم تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K بسرعة 60 إطار في الثانية.

أداء الكاميرا السيلفي في ايفون 11

من التحسينات التي جاءت بها الكاميرا الأمامية في سلسلة ايفون 11 توسيع زاوية التقاط الصور وتأثير Bokeh المستخدم في تصوير البورتريه الذي تقوم به الكاميرا بدقة ملحوظة في عزل الأشخاص عن الخلفية.

تقرير - كاميرا السيلفي في ايفون 11 تطورت لكنها ليست الأفضل!

تقنية Smart HDR أيضاً يتم استخدامها لأول مرة في الكاميرا الأمامية من أجل ضبط الإضاءة في الصور. مقارنة بالإصدار الأسبق من الايفون iPhone XS هناك تحسينات على مستوى الألوان ودقة وسرعة التركيز.

على مستوى تصوير الفيديو تبدو الكاميرا الأمامية في ايفون 11 واعدة للغاية ومناسبة ليس فقط من أجل إجراء مكالمات مرئية وإنما لأصحاب قنوات اليوتيوب “الفلوجرز” الذين يقومون بتسجيل مقاطع فيديو شخصية بصورة مستمرة.

تقرير - كاميرا السيلفي في ايفون 11 تطورت لكنها ليست الأفضل!

تصوير الفيديو شهد تحسناً على مستوى ضبط الألوان والإضاءة والتفاصيل وخاصة عند التصوير في الأماكن المفتوحة مع دقة عالية تصل إلى 4K مع ثبات مميز أثناء تصوير الفيديو.

سلبيات كاميرا السيلفي في ايفون 11

برغم التحسينات السابق ذكرها إلا أن هناك بعض الملحوظات السلبية على كاميرا ايفون 11 تظهر بشكل أوضح في التصوير الليلي مثل عدم ضبط توازن اللون الأبيض ووجود تشويش وعدم ضبط التركيز في المسافات الطويلة و وجود تشويه للأشخاص في حافة الصورة.

نفس الانتقاد ينطبق على تصوير الفيديو حيث ذكرت المراجعة وجود تشويش وتفاصيل أقل عند التصوير داخل المنازل والبنايات وفي حالات الإضاءة المنخفضة.

بشكل عام حصلت كاميرا السيلفي الأمامية في سلسلة ايفون 11 على تقييم بقدر بـ 91 نقطة إجمالاً محتلاً المركز العاشر في تقييم DXOMark بينما حلت هواتف iPhone XS / XS Max في المركز الـ 15.

ترتيب DXOMark لأفضل الكاميرات السيلفي حتى الآن:

  1. Huawei nova 6 5G مسجلاً 100 نقطة
  2. Samsung Galaxy Note 10+ 5G مسجلاً 99 نقطة
  3. ASUS ZenFone 6 مسجلاً 98 نقطة
  4. Samsung Galaxy S10 5G مسجلاً 97 نقطة
  5. Samsung Galaxy S10+ مسجلاً 96 نقطة
  6. Huawei Mate 30 Pro مسجلاً 93 نقطة
  7. Google Pixel 3 مسجلاً 92 نقطة
  8. Google Pixel 4 مسجلاً 92 نقطة
  9. Samsung Galaxy Note 9 مسجلاً 92 نقطة
  10. سلسلة iPhone 11 مسجلة 91 نقطة

للإطلاع على المراجعة الكاملة للكاميرا السيلفي في سلسلة ايفون 11: قم بزيارة هذا الرابط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق