اخبار الايفون

ابل تطلق تحديث iOS 13.3.1 التجريبي – ما الجديد؟

مع بداية شهر يناير الجاري قامت ابل بإطلاق تحديث iOS 13.3.1 بإصداره التجريبي ثم أتبعته بالنسخة التجريبية الثانية، فما الذي يحمله لنا عذا التحديث المتوقع صدوره قريباً؟!

ابل تطلق تحديث iOS 13.3.1 التجريبي - ما الجديد؟

خيار إيقاف شريحة U1

لا توجد أي تغييرات أخرى ملحوظة وظاهرة في هذا التحديث سوى هذا الخيار الجديد والذي سوف يكون متوفراً على هواتف الايفون 11 جميعها: ايفون 11، ايفون 11 برو، ايفون 11 برو ماكس.

رصد هذا الخيار بعض المستخدمين وفقاً لموقع 9to5mac ويمكن الوصول إلى هذا الخيار عبر الذهاب إلى الإعدادات Settings > الخصوصية Privacy > خدمات الموقع Location Services > خدمات النظام System services > ثم إلغاء أو تفعيل خيار Networking & Wireless.

ابل تطلق تحديث iOS 13.3.1 التجريبي - ما الجديد؟

هذا الخيار مفعل افتراضياً وعند تعطيله سوف يحذرك النظام من مغبة تعطيله والتي تتمثل في التأثير على أداء البلوتوث والوايفاي وشريحة U1 الخاصة بموجات الراديو عالية التردد.

لماذا هذا الخيار الجديد؟

هذا الخيار الجديد أضافته ابل للنظام بعد ورود عدة تقارير تفيد بأن نظام iOS يقوم بتتبع موقع المستخدم بشكل دائم حتى وإن قام المستخدم بتعطيله وكل أصابع الاتهام كانت تشير إلى شريحة U1 للتردد الفائق.

سابقاً أقرت ابل أن سلسلة هواتف ايفون 11 مزودة بشريحة U1 التي تقوم بتحديد المواقع بدقة اعتماداً على موجات الراديو عالية التردد Ultra WideBand غير مسموح في بعض المناطق حول العالم باستخدام هذا النوع من موجات الراديو لذا من الضروري أن يتعرف هاتف الايفون على الموقع لتنشيط تلك الخاصية أو تعطيلها، وأضافت أيضاً أن التأكد من الموقع الجغرافي وتسجيله يتم على الهاتف فقط ولا يتم إرسال تلك البيانات إلى خوادم ابل.

هذا الخيار الجديد يتيح إغلاق شريحة U1 يدوياً إذا أراد المستخدم حجب خاصية تتبع الموقع بصورة أفضل مع تحديث iOS 13.3.1 الذي سوف يتم إطلاقه قريباً.

الوسوم

‫9 تعليقات

  1. كل شوي ينزل تحديث جوالي خلاص معاده زي اول مٍْْـٍْْـٍْْنٍْْ كثر التحديثات كل تحديث اخس مٍْْـٍْْـٍْْنٍْْ الي قبله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق