تقارير أبل

بالأرقام – الكشف عن نتائج ابل المالية لأفضل فترة في تاريخها!

كشفت ابل عن النتائج المالية للربع الأخير من العام الماضي والذي يوافق الفترة من شهر أكتوبر إلى ديسمبر 2019 وهي الفترة التي تم إطلاق سلسلة هواتف ايفون 11 فيها.بالأرقام - الكشف عن نتائج ابل المالية لأفضل فترة في تاريخها!

وفقاً للأرقام التي أعلنت عنها ابل فهذا هو أفضل ربع سنوي مالي في تاريخ الشركة منذ إنشائها فيما يخص العائدات والأرباح متخطياً الربع الأخير من عام 2017 الذي كان يعتبر حتى وقت قريب الربع المالي الأفضل لابل.

بحسب ابل، فقد بلغت العائدات خلال تلك الفترة نحو 91.88 مليار دولار منها صافي أرباح يقدر بـ 22.2 مليار دولار. بلغت نسبة النمو حوالي 38% على أساس سنوي.

بالأرقام - الكشف عن نتائج ابل المالية لأفضل فترة في تاريخها!

نحو 60% من عائدات ابل قادمة من الأسواق العالمية، والبقية من داخل الولايات المتخدة الأمريكية مما يدلل على ثقل حضور ابل في بلدها الأم مقارنة بأي شركة أخرى منافسة.

هذه الأرقام الكبيرة لابل تعزى إلى عدة عوامل أهمها إطلاق سلسلة هواتف ايفون 11 خلال تلك الفترة والطلب القوي عليها بالإضافة إلى النمو الملحوظ في مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء (الساعات والسماعات) والخدمات المختلفة مثل متجر الآب ستور وخدمات الألعاب والأخبار والتلفاز المدفوعة.

مبيعات هواتف الايفون لا تزال لها اليد العليا بالنسبة لابل فهي وحدها شكلت 56 مليار دولار من إجمالي العائدات بنسبة 61% وبقية العائدات أتت من الأجهزة والخدمات الأخرى.

بالأرقام - الكشف عن نتائج ابل المالية لأفضل فترة في تاريخها!

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى